خالد النبوي يُجسّد سيرة الإمام الشافعي في رمضان 2023

 يُجسّد الممثل خالد النبوي شخصية الإمام الشافعي في مسلسل حول سيرة الإمام ومواقفه ومذهبه على مدار 15 حلقة خلال الموسم الرمضاني لعام 2023.

يشارك في بطولته إلى جانب النبوي ممثلين من العالم العربي بينهم: نضال الشافعي، فرح بسيسو، أروى جودة، محمد الشرنوبي، خالد أنور، حمزة العيلي وخالد القيش، وهو سيناريو وحوار محمد هشام عبية، وإخراج الليث حجو.
وتدور أحداث المسلسل على مدار 50 عاماً وتحديداً في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، حيث كانت مصر تشهد صراعاً على السلطة حينذاك إلى جانب محاولات انفصالية وتشتّت مذهبي وضغوط إقتصادية ، وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام محمد ابن إدريس الشافعي لِيسهم بِعلمه وشخصيّته وحضوره في تخطي مصر لهذه الصعاب.. كما يعيد استكشاف حياته وماضيه ليدرك أنّ الثبات على رأي رغم ظهور ما يثبت خطأ الرأي ليس أمراً محموداً.

في سياق متصل، ظهر النبوي من خلال الإعلان التشويقي للعمل وهو يقول:"وَلَرُبَّ نازِلَةٍ يَضيقُ لَها الفَتى، ذَرعًا وَعِندَ اللَهِ مِنها المَخرَجُ، ضاقَت فَلَمّا اِستَحكَمَت حَلَقاتُها، فُرِجَت وَكُنتُ أَظُنُّها لا تُفرَجُ، حَسبي بِعِلمي إِن نَفَع ما الذُلُّ إِلّا في الطَمَع مَن راقَبَ اللَهَ رَجَع ما طارَ طَيرٌ وَاِرتَفَع إِلا كَما طارَ وَقَع".