خاص- هذا ما صرّح به هاني شاكر لأغاني أغاني بعد فوْزه بالإنتخابات!

10:00
01-08-2019
أميرة عباس
خاص- هذا ما صرّح به هاني شاكر لأغاني أغاني بعد فوْزه بالإنتخابات!

فاز الفنان هاني شاكر مؤخّراً بمنصب رئيس نقابة المهن الموسيقية في مصر للمرة الثانية، فما هو مخطّطه والملفّات التي ينوي طرحها وتنفيذها خلال مدّة ولايته الجديدة؟!

طرحنا هذا السؤال على النقيب، وقبل الرد عبَّر شاكر عن مدى إعتزازه وسعادته بنيْله ثقة أعضاء النقابة لإنتخابه مجدّداً ما يُحمِّله مسؤولية نقابية إلى جانب نشاطاته الفنية. أما بالنسبة لخطّة عمله، صرّح لنا شاكر بأنّه سيسعى لإكمال مسيرة النجاح التي بدأها بالتعاون مع أعضاء النقابة خلال ولايته الأولى.

أضاف بالقول أنّ هناك ملفّان رئيسيّان، الأول يتمثّل عبر تنظيم عمل المنسّقين الموسيقيّين DJ حيث سيعمل على الحد من الفوضى التي يعمل بها البعض ما دفع بموسيقيّين آخرين محترفين بالمكوث في المنزل دون مزاولة العمل حيث قال:"بقوا قاعدين في البيت بسبب DJ"، وأشار إلى ضرورة تأمين حياة كريمة للموسيقيّين.

إستكمل النقيب حديثه ليُشير إلى أنّ الملف الثاني يتمثّل بالسعي لتعليم الموسيقى في المدارس عبر تخصيص حصص تعليمية لذلك حيث سيجتمع في الوقت القريب مع الوزير المصري المعني في هذا الشأن مشيراً إلى أنّ هذا الأمر في غاية الأهمية لأنّ الموسيقى بمثابة غذاء للروح قائلاً:"صغارنا وشبابنا باتوا عُرضةً لكل ما يُشاهدونه ويسمعونه من أغنيات هابطة مثل أغنيات المهرجانات ولا بد من تهذيبهم وتثقيفهم موسيقياً من خلال نشر الفن الراقي".

بدورنا، نتمنّى كامل التوفيق للفنان القدير هاني شاكر الذي أثبت عن جدارة مدى مهنيّته وحرصه الدائم في الحفاظ على الفن الذوّاق وصوْنه حقوق الموسيقيّين في مصر.