خاص- مصرف الإسكان يدّعي على محمد إسكندر بسبب "من أين لكَ هذا؟"

14:36
11-06-2019
أميرة عباس
خاص- مصرف الإسكان يدّعي على محمد إسكندر بسبب "من أين لكَ هذا؟"

في سابقة تُعدّ الأولى من نوعها، يدّعي مصرف إسكان على فنّان حيث لم يسبق أن حصل مثل هذا الموقف!

علِم موقع أغاني أغاني من مصادره الخاصة بأنّ مصرف الإسكان في لبنان قام بالإدعاء على كل من الفنان اللبناني محمد إسكندر، نجله الشاعر والملحّن فارس إسكندر، الموزّع الموسيقي عمر صباغ والمخرج سام كيّال. وفي التفاصيل، كان قد طرح إسكندر خلال الشهر المنصرم الكليب الخاص بأغنية "من أين لكَ هذا؟" التي كتبها ولحّنها فارس إسكندر، وزّعها موسيقيّاً عمر صباغ وتولّى إخراج كليبها المخرج سام كيّال. وكانت قد صدمت هذه الأغنية الجميع بمدى واقعيتها ونطقت بمكنونات المواطن المغلوب على أمره ولاقت رواجاً وإستحساناً كبيراً من الرأي العام.

أما في الكليب، فتظهر لقطة لمصرف الإسكان مع عبارة "مصرف الإسكان" على ورقة، وهذا ما إعتبره القيّمون في المصرف بمثابة إساءة فقاموا برفع دعوى قدح وذم في حقّهم من قِبل صنّاع العمل. كما تمّت المطالبة بإيقاف الكليب عن العرض بعد مرور حوالي شهر على طرحه.

للإستفسار أكثر عمّا حصل، إتصل موقعنا بالفنان فارس إسكندر الذي أكّد لنا حدوث هذه الواقعة وإستنكر موقف المصرف وإستطرد بالقول:"ليس من المنطقي أن يكون هناك إساءة لمصرف الإسكان في لبنان لأنّ الكليب يُستهل في لقطة تُظهِر أنّ أحداث الكليب تدور داخل بلد يُسمّى فوضى لاند حيث نرى في المشهد الأول من الكليب يافطة كُتبت عليها عبارة ( Land فوضى Welcome to )." وأشار إلى أنّ حميع البلدان فيها مصرف إسكان والكليب لم يُحدّد تسمية مصرف الإسكان اللبناني، لذلك لم يُقصد هذا المصرف تحديداً في العمل المُصوَّر.

كما نوّه إسكندر بأنّه من الأجدر أن يهتم مصرف الإسكان بالقضايا التي تعنيه في شأن القروض السكنية في ظل معاناة اللبنانيين من أزمة إيقاف هذه القروض، وذلك عوضاً عن التوقّف على كليب "من أين لكَ هذا؟". وأضاف إسكندر:"ما حصل دليلاً على أنّ الرسالة المقصودة من هذه الأغنية قد وصلت لأنّ هذا العمل يُمثّل حق الشعب بأكمله وليس فقط صنّاعه"، لذلك إنّ المطالبة بإيقاف عرض الكليب تُعتبر قمعاً !

بدورنا، سنتابع حيثيات هذه القضية وسنوافيكم بمستجداتها لاحقاً.