خاص- ما علاقة فيلم "الشايب" بالجزء الثالث من "ولاد رزق"؟!

10:00
20-08-2019
أميرة عباس
خاص- ما علاقة فيلم "الشايب" بالجزء الثالث من "ولاد رزق"؟!

تم نشر مُلصق دعائي لفيلم بعنوان "الشايب" وكُتِب بجانبه "ولاد رزق" حيث يظهر فيه الممثل المصري آسر ياسين وهو يقود درّاجة ناريّة، فتداول البعض معلومات مفادها أنّ هذا المُلصق هو بمثابة إعلان عن الجزء الجديد للفيلم الجماهيري "ولاد رزق".

للتوقّف عند تفاصيل ذلك، إتصل موقع أغاني أغاني بمؤلّف العمل صلاح الجِهيْني الذي صرّح لنا بأنّ "الشايب" هو فيلم جديد وليس الجزء الثالث من ولاد رزق مثلما يُشاع إلّا أنّه يدور في عالم ولاد رزق. وأوْضح لنا أنّ شخصيّة "الشايب" التي يُجسِّدها الممثل آسر ياسين ظهرت في نهاية الجزء الثاني من "ولاد رزق" تمهيداً لتقديم شخصية الشايب في فيلم يحمل هذا الإسم والذي سيتضمّن شخصيّات من عالم ولاد رزق مثل شخصية المعلّم صقر التي يُقدّمها الممثل سيِّد رجب.

كما كشف لنا الجِهيْني عن هوية بعض الممثّلين الذين سينضمّون لفيلم الشايب إلى جانب آسر ومنهم: عمرو عبد الجليل، محمد عبد الرحمن، سيِّد رجب، ويتم التفاوض راهناً مع أبطال وبطلات آخرين قبل البدء بتصوير الفيلم بعد حوالي الشهر تحت إدارة المخرج حسين المنباوي ومن إنتاج Raw entertainment.

أضاف الجُهيْني في تصريحه لنا بأنّ فيلم الشايب هو مُشابِه لفيلم ولاد رزق لناحية النمط الدرامي السينمائي (نفس Tone) حيث يعتمد على الحركة والتشويق مع نفحة كوميدية، كما هناك توجُّهاً لتقديم جزء ثالث من ولاد رزق في ظل النجاح الباهر الذي يحقّقه جزئه الثاني راهناً بعد طرحه في دور العرض السينمائية منذ أيّام معدودة.
بدورنا، ننوّه بأنّ هذه النوعية من الأفلام تُعَد جديدة على السينما العربية عامة والمصرية خاصة لأنها رائدة السينما في العالم العربي، واللّافت في هذا المزيج للأسلوب الكتابي السينمائي أنّه يسنح الفرصة أمام صنّاعه لتحقيق المكاسب الفنية والتجارية في آنٍ معاً إذ يُقدِّم فيلماً ذي قيمة فنية بمعايير عالية الجودة وعناصر متكاملة إلى جانب نجاحه على الصعيد التجاري "الرِّبْحي"، فضلاً عن أنّ هذا النوع من الأفلام (ولاد رزق 1، ولاد رزق 2، الشايب) هي قابلة لتطوير الأحداث والشخصيات بعيداً عن التكرار ما يفتح آفاق الأفكار لتقديم سلسلة أجزاء على غرار العديد من الأفلام الغربية الشهيرة عبر الشاشة الذهبية.

علماً أنّ الجزء الثاني من ولاد رزق طُرِح في بعض الصالات السينمائية اللبنانية منذ بضعة أيام.

salah guhayni 379b8