خاص- شاعر شهير يتخذ إجراءات قانونية بسبب عمرو دياب وأغاني أغاني تنفرد بالتفاصيل!

7:40
22-10-2018
أميرة عباس

خلال اليوميْن الماضييْن إنتشر فيديو للفنان عمرو دياب من حفله الأخير عبر مواقع التواصل الإجتماعي حيث يُظهِر الفيديو ردّة فعل دياب على أحد الحضور حين طالبه بتقديم أغنية "قال فاكرينك" فرفض دياب ذلك بلهجة شديدة، ما دفع شاعر الأغنية بهاء الدين محمد للإعتراض على ردّة فعل دياب، بحسب ما كنّا نشرنا سابقاً، أما الجديد اليوم فهو إتخاذ الشاعر إجراءات قانونية بسبب هذا الموقف!

 

للتذكير، نشير إلى أنّ أغنية "قال فاكرينك" التي كتبها الشاعر القدير بهاء الدين محمد كان قد إتفق دياب على طرحها منذ عام 2009 لكن أرجأ إطلاقها طيلة هذه السنوات رغم أنّه قدّمها أكثر من مرّة في حفلاته، وفي حفله الأخير أصرّ أحد الحضور على تقديمها فإنفعل عليه دياب قائلاً:"والله ما هقولها، أنت لو قعدت مية سنة تطلبها مش هقولها، أنت هتمشّيني على مزاجك، مش عاوزها، لو كنت عاوزها كنت نزّلتها في الألبوم، إنما أنا مش عاوزها، مزاجي مش عاجبك متسمعنيش، ده أنت غريب أوي"، وبعدها نشر شاعر هذه الأغنية بهاء الدين محمد تعليقاً عبر صفحته الفيسبوكية فكتب:" أول مرة أشوف حد بيحارب نجاح أغنية له"، لتنهال بعدها التعليقات المتطابقة في المضمون والتي هاجمته بشدّة. وفي اليوم التالي عاد وأوْضح بهاء الدين عبر صفحته أنّ هناك جهات منظّمة تشن عليه هجوماً بسبب إعتراضه على ردّة فعل دياب مشيراً إلى أنّ جمهور (فانز) دياب لا علاقة له بذلك.

 

للوقوف عند ذلك، إتصل موقع أغاني أغاني بالشاعر بهاء الدين محمد، فصرّح لنا بأنّه بدأ بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على حقوقه ضد الطرف الثالث الذي يُنظِّم هذه الحملة الإلكترونية ضده من خارج مصر مؤكّداً على وجود طرف آخر مستفيد من ذلك ورفض تسميته لكنه وصفه بعبارة "البلطجي". وبدورنا نعتقد أنّ هذا الطرف هو أحد صنّاع الأغنيات إذ قال محمد لموقعنا عنه:"هذا البلطجي ينزعج من نجاحي رغم أنّنا نعمل في شركات إنتاجية مختلفة". وهذا الشخص عيْنه كان على خلاف سابق مع دياب لكن توسَّط المنتج محسن جابر لمصالحتهما.

 

كما كشف لنا أنّ الخلاف الحقيقي بين دياب وبهاء الدين لم يكن بسبب أغنية "قال فاكرينك" إنما بسبب أغنية "حقدر أبعد قد إيه" بعدما تقاعست شركة الإنتاج عن دفع حقوق الشاعر بهاء الدين محمد الذي ألّف كلماتها، فتنازل عنها دياب للشاعر المذكور الذي مَنَحها لفنان صاعد. وفي ختام تصريحه أشار لنا الشاعر بهاء الدين محمد إلى أنّه إختار بإرادته التوقّف عن التعاون مع دياب، وهو سعيداً بنجاح تجاربه الفنية مع باقي نجوم الغناء وآخرها أغنية "الحقيقة" للنجمة السورية أصالة نصري.