خاص- سلسلة أفلام مصرية أشبه بالأفلام الأميركية، تعرّف حصرياً على التفاصيل!

7:40
22-12-2017
أميرة عباس
خاص- سلسلة أفلام مصرية أشبه بالأفلام الأميركية، تعرّف حصرياً على التفاصيل!

بدأ الحديث منذ عدة أسابيع عن التحضير لسلسلة أفلام مصرية تحمل إسم أدهم صبري. وهذه الشخصية معروفة جداً في مصر ضمن رواية تحمل ذات الإسم"أدهم صبري" للمؤلف نبيل فاروق. وأدهم صبري هو شخصية خيالية للمؤلف المذكور، وهي تروي قصة رجل مخابرات مصري وصل إلى رتبة عميد، يضعه الكاتب في مواجهات مع عدة أجهزة استخباراتية عالمية مثل الموساد الإسرائيلي وغيرها.

ومنذ فترة وجيزة، إشترى المنتج المصري هاني أسامة حقوق هذه الرواية لعرضها سينمائياً وتلفزيونياً. وفي إتصال خاص أجراه موقع أغاني أغاني مع المنتج هاني أسامة، أفادنا بأنّه بالفعل بدأ العمل على هذه الرواية من أجل تحويلها لفيلم سينمائي.
وكشف لنا أسامة بأنّ الفيلم سيكون عبارة عن سلسلة أفلام تشويقية أشبه بسلسلة أفلام عالمية مثل جيمس بوند إلخ... أو ما يُعرف بأفلام "Franchise" أي سلسلة أفلام مرتبطة ببعضها البعض، وهذا الفيلم لن يُطرح في الفترة القريبة إنما من المفترض عرضه خلال عام 2019 لأنه يحتاج لفترة طويلة من التحضيرات من ثم التصوير في أماكن عديدة بين الإمارات العربية المتحدة، أوروبا والصين.
وخلال الفترة الراهنة يتم العمل على نص الفيلم مع السيناريست أحمد مراد تحت إدارة المخرج مروان حامد إذ سيتم خلق قصة معاصرة من ذات الشخصيات والأحداث ضمن رواية أدهم صبري التي تُعالَج أحداثها من الثمانينات لغاية عام 2000 أما الفيلم فسيأتي في فترة زمنية مُعاصرة.
وفيما خص بطل الفيلم، فحتى الساعة لم يتم التعاقد مع أي ممثل أو ممثلة، وعلمنا أنّ هناك إقتراح في تقديم وجه جديد للسينما يلعب دور البطولة في هذا العمل السينمائي المرتقب. كما أنّه من الممكن تحويل الرواية إلى مسلسل، وهناك توجّه مُقترح لأن يكون المسلسل مؤلّف من عشر حلقات، لكن الخطوة الأولى والأكيدة لغاية اليوم تكمن في تقديم الرواية على شكل فيلم.

وهنا لا بد من التنويه إلى أنّ هذا النوع من سلسلة الأفلام يُعتبر جديداً على السينما العربية عامة والمصرية خاصة.