خاص-إليكم مستجدات قضية محمد وفارس إسكندر ضد مصرف الإسكان في لبنان، وهذا ردّهم عبر أغاني أغاني!

8:00
25-07-2019
أميرة عباس

كان قد تقدّم مصرف الإسكان في لبنان برفع دعوى قدح وذم ضد كل من الفنان اللبناني محمد إسكندر، نجله الشاعر والملحّن فارس إسكندر، الموزّع الموسيقي عمر صباغ والمخرج سام كيّال. وذلك بسبب ما جاء في الكليب الغنائي الخاص بأغنية "من أين لكَ هذا؟" حيث ظهر إسم "مصرف الإسكان" بالرغم من أنّ المشهد الأول من الكليب تضمّن يافطة كُتبت عليها عبارة (Land فوضى Welcome to ).

أما مستجدات هذه الأزمة، فلقد أصدرت المحكمة المختصة (محكمة الأمور المستعجلة بيروت) قراراً بإلزام صنّاع العمل حذف عبارة "مصرف الإسكان" لكي يُسنح لهم عرضه عبر الشاشات الملتفزة خلال 24 ساعة، وفي حال التأخير عن تنفيذ هذا القرار فالمعنيّون ملزمون بدفع مبلغ خمسة ملايين ليرة لبنانية عن كل يوم تأخير.

بدوره، قال الفنان فارس إسكندر في تصريح خاص لموقع أغاني أغاني بأنّ القرار مجحفاً في حق صنّاع العمل خاصة أنّهم إلتزموا بكافة المتطلّبات القانونية وصرّحوا مؤكّدين على أنهم تحت سقف القانون، كما تعمّدوا إخفاء عبارة "مصرف الإسكان" في الكليب بطلب من القضاء المختص حيث نُفَّذت تقنياً نسخة جديدة منه عبر طريقة Blurringكي لا تبدو هذه العبارة واضحة، وتمّ إرسال هذه النسخة لكل وسائل الإعلام لعرضها عوضاً عن النسخة الأولى والأصلية. وختم إسكندر حديثه عبر موقعنا مشيراً إلى أنّ ما يحصل هو بمثابة إبتزاز وقمع للحريات.