خاص-إليكم تفاصيل توقيف مسلسل "دانتيل" بسبب كورونا!

خاص-إليكم تفاصيل توقيف مسلسل "دانتيل" بسبب كورونا!

في ظل الإجراءات الإحترازية التي تتبعها معظم شعوب العالم اليوم للحد من إنتقال وإنتشار الوباء العالمي المستجد كورونا، إتخذت معظم المؤسسات العامة والخاصة قراراً بإقفال شركاتها مع السماح للموظفين بإنجاز أعمالهم من منازلهم. أما فيما خص القطاع الفني وبما أنّه يتم خلال الفترة الراهنة تصوير الأعمال الدرامية الخاصة بالموسم الرمضاني،
لقد توقّف تصوير مسلسل دانتيل بحسب ما أعلنت النجمة اللبنانية سيرين عبد النور عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

في التفاصيل، أكدت مصادر خاصة لموقع أغاني أغاني من شركة ايغل فيلمز المُنتجة للعمل أنه كان قد توقّف تصوير مسلسل دانتيل منذ أربعة أيام، وقبل ذلك كان فريق العمل يعتمد على كافة سبُل الوقاية من تعقيم ووضع كمامات وقفازات اليدين للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين، وذلك لحين تحسّن الأوضاع الصحية العامة في البلاد.

من جهة أخرى نشير الى أن مسلسل دانتيل سيُعرض عبر الشاشة الفضية خلال السباق الرمضاني للعام الجاري 2020 وهو من بطولة النجمة اللبنانية سيرين عبد النور والممثل السوري محمود نصر، مع عدد من نجوم الدراما أبرزهم الممثل السوري القدير سلّوم حداد، ومن لبنان كل من الممثلين: نقولا دانيال، نهلة داوود، سارة أبي كنعان وزينة مكي. وهو مستوحى من فورمات أجنبية بعنوان Velvet تعمل على السيناريو والحوار فيه الكاتبتيْن سماء عبد الخالق وإنجي القاسم، وذلك تحت إدارة المخرج المثنى صبح.

 

علماً أنّ النقابات الفنيّة في لبنان أصدرت بياناً منذ الخميس الفائت طالبت فيه شركات الإنتاج الدرامية أخذ الإحتياطات مع التدابير اللازمة والتوقّف عن تصوير الأعمال الدرامية لمدّة أسبوعين على جميع الأراضي اللبنانية من أجل الإلتزام بالإجراءات الوقائية من إنتشار فيروس كورونا، وذلك حفاظاً على صحّة الفنانين والعاملين في هذه الأعمال. أما النقابات التي أصدرت هذا البيان فهي تشمل النقابات الثمانية في لبنان: نقابة الممثلين في لبنان، نقابة محترفي الموسيقى والغناء، نقابة الفنيين السينمائيين، نقابة ممثلي المسرح والإذاعة والسينمافي الشمال، نقابة شعراء الزجل، نقابة الفنانين المحترفين، نقابة محترفي الفنون التخطيطية والرسوم التعبيرية، نقابة الفنانين التشكيليين.