حصاد 2019: أخبار النجوم بين الأزمات، الخلافات، المُصالحات والفضائح!

حصاد 2019: أخبار النجوم بين الأزمات، الخلافات، المُصالحات والفضائح!

شهدت الساحة الفنية خلال عام 2019 العديد من الأحداث الفنية المتعلّقة بنجوم الفن في العالم العربي بين فنانين أثاروا الجدل وغيرهم تعرّضوا لأزمات وآخرين كانوا "حديث الساعة"، وإليكم ملخّص عن أبرز هذه الأحداث:

أزمات شيرين بشكل متتالٍ

على مدار شهور العام تعرّضت النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب للعديد من الأزمات بسبب تصريحاتها، ففي شهر آذار/ مارس، تمّ إتهامها مجدداً بالإساءة إلى وطنها الأم بسبب عبارة تفوّهت بها خلال حفلها في البحرين حينما قالت:"هنا أتكلم براحتي إنما لو في مصر هتسجن"، لذلك تمّ الإدعاء عليها والتحقيق معها من قِبل نقابة المهن الموسيقية، ومؤخّراً تعرّضت شيرين لهجوم شديد اللهجة بعدما كانت قد قالت شيرين خلال حفلها الأول في الرياض الذي أحيته الشهر المنصرم بأنّ المرأة يجب أن تطيع زوجها، ودافعت شيرين عن نفسها في حفلها الثاني في الرياض، إذ قالت:"لم أفهم لماذا غضبت الكثيرات من تصريحي السابق وأطلقن هاشتاغ ضدي"، وإستكملت بالقول:"أكيد دول شوية عوانس".

اعتزال اليسا

كانت قد أعلنت ملكة الإحساس اللبنانية إليسا خلال شهر آب/ أغسطس عن قرارها في تحضير آخر ألبوماتها الغنائية مُلمِّحةً عن نيّتها في الإبتعاد عن الساحة الفنية المليئة بأشباه المافيا بحسب تعبيرها. وما جاء على لسان إليسا أو الأجدر القوْل ما وَرَد عبر تغريدة إلكترونية كتَبتْها حينها على حسابها الرسمي كان سببه كامناً وراء لحظة غضب أو خيْبة أمل شعرت بها ملكة الإحساس، فكان خبر إعتزالها بمثابة "حديث الساعة".

تصريح مثير للجدل يضع ميريام فارس في أزمة!

نستمر مع إستعراض أخبار النجوم الذين تعرضوا لأزمات بسبب تصريحاتهم لنشير إلى ما تعرضت له النجمة اللبنانية ميريام فارس حين أجرت مؤتمراً صحافياً قبيْل حفلها ضمن فعاليات مهرجان موازين إيقاع العالم حيث سُئلت عن سبب عدم إحيائها حفلات غنائية في مصر، فردّت بالقول:"لأني تقيلة على مصر"، لكنها عادت وتقدّمت بإعتذار موضّحة إلى أنّها قصدت "متطلّباتها الفنية باتت ثقيلة" إلّا أنّ الكثير من الأطراف لم تقبل بهذا الإعتذار.

زواج أنغام يُسبّب لها خلافاً مع أصالة

كانت تجمع الصداقة بين كل من النجمة السورية أصالة نصري والنجمة المصرية أنغام لكن بعد تسريب خبر زواج أنغام من الموزّع الموسيقي أحمد إبراهيم بالتزامن مع طرحها ألبومها الجديد "حالة خاصة جداً" من ثمّ الإعلان عن الزواج رسمياً، خرجت الأخبار إلى العلن حول الخلاف الحاصل بين أنغام وأصالة بسبب هذا الزواج إذ أنّ الموزّع الموسيقي أحمد إبراهيم هو زوج إبنة شقيقة المخرج طارق العريان ما يعني أنّ هناك صلة قربى بين أحمد وأصالة.

لقاء "إستثنائي" للممثلات اللبنانيات

بالحديث عن الخلافات، نشير إلى أنّ شهر حزيران/ يونيو من هذا العام شهد على لقاء "إستثنائي" بين الممثلات اللبنانيات حيث لم نعتاد مسبقاً على ذلك، في التفاصيل، كانت قد قامت الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن بتوجيه دعوة لكل من نجمات الدراما اللبنانية ألا وهنّ: سيرين عبد النور، نادين نسيب نجيم، نادين الراسي، ورد الخال، داليدا خليل، ندى بو فرحات، جيسي عبدو، كارين رزق الله، ستيفاني صليبا، فلبّت الممثلات المذكورات هذه الدعوة. ولقد شهد هذا اللّقاء على مصالحة كل من النجمتيْن سيرين عبد النور ونادين نسيب نجيم بعد سوء التفاهم الذي حصل بينهما منذ مدّة.

مصالحة ريما وزياد الرحباني

أيضاً من المصالحات الهامة على الساحة الفنية نذكر عن المصالحة التي تمّت بين الشقيقيْن ريما وزياد الرحباني بعد خلاف دام لمدة خمس سنوات، ولم يتم الكشف عن تفاصيل هذه المصالحة، علماً أنّ زياد سبق وصرّح عن سبب خلافه مع ريما الذي يعود إلى تنفيذها ألبوم غنائي لا يليق بمكانة والدتهما سفيرتنا إلى النجوم فيروز.

 فضيحة خالد يوسف

ضجّت المواقع خلال هذا العام بفضيحة المخرج المصري خالد يوسف بسبب تسريب فيديوهات حميمة له برفقة ممثّلتيْن، حتى تحوّلت الفضيحة إلى قضية في أروقة المحاكم لمحاسبة الأطراف المعنيّين في هذا الفيديو.

إنفصال نجوى كرم عن مدير أعمالها

شهدت الساحة الفنية خلال هذا العام على إنفصال شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم عن مدير أعمالها السيد كريم أبي ياغي دون أن يشهد ذلك على خلاف عميق بينهما، إنما كل ما في الأمر أنّ نجوى تحرص على التعاون مع أفراد عائلتها الذين يتولون مهام شؤونها الفنية ما وقف عائقاً أمام مدير أعمالها السابق بالرغم من أنّ له باع طويل في إدارة الأعمال الفنية وتنظيم الحفلات.

مشكلة محمد إسكندر مع مصرف الإسكان

تقدّم مصرف الإسكان في لبنان برفع دعوى قدح وذم ضد كل من الفنان اللبناني محمد إسكندر، نجله الشاعر والملحّن فارس إسكندر، الموزّع الموسيقي عمر صباغ والمخرج سام كيّال. وذلك بسبب ما جاء في الكليب الغنائي الخاص بأغنية "من أين لكَ هذا؟" حيث ظهر إسم "مصرف الإسكان" بالرغم من أنّ المشهد الأول من الكليب تضمّن يافطة كُتبت عليها عبارة ( Land فوضى Welcome to ).

عاصي الحلاني

أخذ فارس الأغنية العربية عاصي الحلاني حيّزاً كبيراً من إهتمام الصحافة من جهة وزملائه النجوم من جهة أخرى خلال شهر أيلول/ سبتمبر، وذلك بعدما تعرّض لوعكة صحية أليمة بسبب سقوطه أرضاً خلال ممارسة هوايته المفضّلة ألا وهي الفروسية، فدخل في غيبوبة لمدّة ثلاثة أيام، لكن إستعاد بعدها عافيته.

 

في الختام، لن ننسى التنويه بأنّ هناك المزيد من الأخبار التي أخذت حيّزاً كبيراً من إهتمام الصحافة والجمهور ومنها الإعلان عن طلاق ملك الرومانسية وائل كفوري وإنجيلا بشارة، إلى جانب المتابعة الدورية لمستجدات قضية النجم المغربي سعد لمجرّد، والأخبار المثيرة للجدل التي رافقت الفنان المصري محمد رمضان، هذا عداك عن الآراء السياسية التي صرّح بها النجوم اللبنانيّين تعقيباً على الثورة التي يشهدها لبنان منذ السابع عشر من شهر تشرين الأول/ أكتوبر لغاية اليوم، وغيرها الكثير من الأخبار المتعلقة بنجوم الفن...