تعرّف على الأغنيات التي ستُطلقها شيرين عبد الوهاب بعد ألبومها الجديد!

تعرّف على الأغنيات التي ستُطلقها شيرين عبد الوهاب بعد ألبومها الجديد!

لن تكتفِ النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب بطرح ألبومها الغنائي الجديد "نسّاي" إنّما تنوي على تقديم أغنيات منفردة خلال الشهور القادمة.

كان قد أعلن موقع أغاني أغاني خلال الشهور الماضية بحسب تصريح خاص من الفنان حسام حبيب زوج شيرين عن أنّها قامت بالتحضير لعدّة أغنيات أخرى إلى جانب أغنيات الألبوم بهدف إطلاقها على طريقة الأغنيات المنفردة في وقتٍ لاحقٍ.

أما هوية الأغنيات التي ستطلقها بعد الألبوم فمن المرجّح أن تكون نفسها التي تمّ تسريبها خلال الآونة الأخيرة، إحداها بعنوان "أبو الرجالة" والثانية "لوّاني". بالنسبة لأغنية لوّاني، لقد كتبها الشاعر والمؤلّف أيمن بهجت قمر ولحّنها محمد يحيى أما التوزيع الموسيقي فوضعه توما، "وضعك ده زعلي لوّاني/ وآني لو مكانك ده لو آني/ ما كنت أعيش كده حلواني/ وأعمل ما بدالي/ وضعك خنجني و زلزلني/ خوفي عليك اتسللني/ تعبت جلبي وبهدلني/ كل اللي بدالي"....

بالنسبة لمعنى "لوّاني" فهو أنّني أتلوّى من الألم، وفي الأغنية تعني أنّ وضعكَ هو سبب زعلي ما جعلني أتلوّى، والكلمات التي يتم لفظها بالجاء فهي تأتي بديلاً عن القاف مثل "خنجني" و"جلبي" عوضاً عن "قلبي".

مِثلما نلاحظ في لفظ مخارج الحروف فإنّ الأغنية هي أقرب إلى اللهجة الصعيدية كذلك لحنها، وبالإطّلاع على بعض أغنيات التراث الصعيدي الشعبي مثل "بتناديلي تاني ليه".

أما أغنية "أبو الرجالة"، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر، ألحان وتوزيع خالد عز. وبالإستماع إلى هذه الأغنية نستشف أنّ شيرين تُقدِّم لوناً شعبياً مصرياً بحت بإيقاع لم تُقدِّمه شيرين بعد، وموضوعها يتمحور حول تحدّي المرأة للرجل الماكر حيث تقول كلماتها:"إيه يا أبو الرجّالة ما تزوّدهاش ده انا راسي شغّالة ما تعقل بلاش ده انا ودّيك البحر وأجيبك وإنت ما تدراشِ..."، وباقي كلماتها تشير إلى الحبيب المُخادِع الذي يتلاعب في كلامه ووعوده إلّا أنّ حبيبته إمرأة ذكية ولا يستطيع خداعها.