تعرّف على أهم المسلسلات التي ستشاهدها في أوّل يوم من رمضان

8:00
06-05-2019
أميرة عباس
تعرّف على أهم المسلسلات التي ستشاهدها في أوّل يوم من رمضان

تنطلق المسلسلات الخاصة بالموسم الرمضاني لعام 2019، فما هي أهم تلك الأعمال بين الدراما المحلية والعربية؟

الهيبة الحصاد

يستكمل مسلسل الهيبة أحداث جزئه الأول مع عرض جزئه الثالث في هذا الموسم بعنوان الهيبة الحصاد، بعدما عرض الجزء الثاني خلال الموسم الرمضاني الفائت أحداث تسبق ما حصل من وقائع قبل الجزء الأول أي على طريقة فلاش باك. وهو من أهم الأعمال الجماهيرية التي ينتظرها الجمهور، من بطولة تيم حسن، سيرين عبد النور، سيدة الشاشة منى واصف، أويس مخللاتي، عبده شاهين وغيرهم، تأليف سيناريو وحوار باسم السلكا وإخراج سامر البرقاوي.

خمسة ونص

يتفاعل الجمهور بشكل كبير مع الحملة الترويجية لهذا العمل المعاصر الذي يجمع في بطولته كل من الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم، والممثليْن السورييْن قصي خولي ومعتصم النهار، وهو تأليف إيمان السعيد وإخراج فيليب أسمر.

دقيقة صمت

يُصنّف من أعمال الدراما الواقعية ويُقدّم دور البطولة فيه الممثل السوري عابد فهد، فادي صبيح، خالد القيش ومن لبنان ستيفاني صليبا وفادي أبي سمرا، ويحمل توقيع المؤلف سامر رضوان والمخرج التونسي شوقي الماجري.

الكاتب

من المسلسلات التي يُراهن على نجاحها في موسم رمضان 2019 خاصة مع تكرار تجربة ثنائية الممثل السوري باسل خياط مع النجمة اللبنانية دانييلا رحمة، وإلى جانبهما الممثلة اللبنانية ندى بو فرحات. وهو تأليف ريم حنا وإخراج رامي حنا.

أسود

هو مسلسل لبناني يجمع في بطولته كل من ورد الخال، باسم مغنية وداليدا خليل، تأليف كلوديا مرشليان وإخراج سمير حبشي. ويرتكز في قصته على فكرة الإنتقام بين الأبطال.

بروفا

تبتعد الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن عن الأدوار الكوميدية هذا الموسم لتطل عبر مسلسل بروفا وإلى جانبها الفنان المصري أحمد فهمي ضمن قصة إجتماعية عاطفية، من تأليف يم مشهدي، إخراج رشا شربتجي

ولد الغلابة

لكل محبي الممثل المصري أحمد السقا، يطل الأخير في هذا الموسم عبر مسلسل ولد الغلابة ليعيد تقديم شخصية رجل صعيدي بعدما نجح في ذلك في فيلم الجزيرة لكن هذه المرة بدور إجتماعي لا يعتمد فقط على أدوار الحركة والتشويق التي غالباً ما يقدمها السقا في أعماله، وهو من تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد سامي.

كلبش 3

هو من الأعمال التي تستكمل أحداثها ضمن سلسلة أجزاء بعدما حقق نجاحاً جماهيرياً في مصر والعالم العربي حيث إستطاع بطله الممثل أمير كرارة التأثير بشكل كبير على الجمهور عبر شخصية سليم الأنصاري، وهو تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.

زلزال

يُقدّم الممثل المصري محمد رمضان في هذا الموسم دور البطولة في مسلسل زلزال مع نخبة من نجوم الدراما نذكر منهم حلا شيحا وماجد المصري في قالب من الأحداث التشويقية.

قمر هادي

يطل الممثل المصري هاني سلامة مجدداً في هذا الموسم عبر مسلسل قمر هادي حيث يعيد تجربة دراما التشويق والإثارة مع هذا العمل.

هوجان

يطل الممثل المصري محمد إمام عبر مسلسل هوجان الذي يراهن أيضاً عليه في ظل الحملة الترويجية التي يقوم بها صناعه، ويُعَد من نوع الدراما التي تجذب المُشاهِد كوْنه يتمحور حول قصة بطل يمتاز بقوة خارقة.

لمس أكتاف

يعد الممثل المصري ياسر جلال من الأسماء الهامة التي تنافس بجدارة خلال الموسم الرمضاني، وفي هذا العام يُقدم جلال دور البطولة في مسلسل لمس أكتاف حيث يُجسّد شخصية مصارع يتورّط مع عصابة.

أبو جبل

يُنافس الممثل المصري مصطفى شعبان في هذا الموسم عبر مسلسل "أبو جبل" الذي يتمحور حول قصة إجتماعية مليئة بالتشويق.

بدل الحدوتة تلاتة

بعدما غابت عن الدراما خلال موسم رمضان 2018، تعود الممثلة المصرية دنيا سمير غانم إلى الموسم الرمضاني في هذا العام عبر مسلسل كوميدي بعنوان بدل الحدوتة تلاتة حيث يتضمن ثلاث أجزاء كل جزء منها عشر حلقات.

لآخر نفس

من الأعمال المصرية لهذا الموسم أيضاً نذكر مسلسل لآخر نفس الذي ينتمي لفئة الأعمال الدرامية التشويقية حيث تبتعد بطلته الممثلة المصرية ياسمين عبد العزيز عن الكوميديا.

الزوجة ١٨

يطل الممثل المصري حسن الرداد عبر مسلسل الزوجة ١٨ وإلى جانبه العديد من نجمات الدراما ضمن قصة درامية بين الكوميديا والأكشن.

حكايتي

تقدّم الممثلة المصرية ياسمين صبري أولى بطولاتها الدرامية عبر هذا العمل في الموسم المذكور عبر مسلسل إجتماعي عاطفي مع نخبة من نجوم الدراما.

زي الشمس

تكرّر الممثلة المصرية دينا الشربيني تجربة البطولة الأولى هذا الموسم عبر مسلسل زي الشمس لكن ترافق هذا العمل مع بعض البلبلة منها إنسحاب مخرجته كاملة أبو ذكري وظهور أحد أبطاله الممثل السوري جمال سليمان بصورة غير لائقة بمكانته الفنية على الملصق الدعائي الخاص بهذا العمل.

إبن أصول

يشارك الفنان المصري حمادة هلال في هذا الموسم عبر مسلسل إبن أصول، كما تقدم الممثلة السورية سوزان نجم الدين دوراً هاماً ومختلفاً ضمن هذا العمل.

فكرة بمليون جنيه

بعدما أثبت الممثل المصري علي ربيع نفسه على الساحة الفنية من خلال مهارته في تقديم الكوميديا، يطل ربيع في رمضان 2019 عبر مسلسل فكرة بمليون جنيه لتكون هذه التجربة الدرامية الثانية له في تقديم البطولة الأولى بعد مسلسل "سك على إخواتك" خلال رمضان الفائت.