تعرّف على ألبومات وأغنيات تحمل أسماء ألقاب نجومها!

10:00
26-04-2019
أميرة عباس
تعرّف على ألبومات وأغنيات تحمل أسماء ألقاب نجومها!

قلّما شهدت الساحة الفنية على إطلاق ألبوم غنائي أو أغنية بإسم لقب نجم أو نجمة الغناء –صاحب العمل- لكن قام ثلاث نجوم من عالمنا العربي بتقديم أعمال غنائية تحمل إسم اللّقب الفني ضمن خطوة لافتة.

 

نجوى كرم و"شمس الغنية"

"شمس الغنية" هو ثاني الألبومات الغنائية التي طرحتها الفنانة اللبنانية نجوى كرم خلال مسيرتها الفنية حيث أطلقته عام 1992 تحت إسم لقبها الفني (شمس الغنية) الذي أطلقه عليها الإعلامي الراحل القدير جورج إبراهيم الخوري. ولقد تضمّن هذا الألبوم سبع أغنيات ألا وهي:"شمس الغنية، بلا بلا، حبيبي غاب، هب الهوا، خلص السهر، وسّع يا دار، يا راكب عالعبيّة (من الفلكلور البدوي)". فيما خصّ الأغنية التي تحمل إسم لقبها "شمس الأغنية" فهي من كلمات الشاعر القدير الراحل عصام زغيب الذي شكّل مع نجوى ثنائية فنية منذ بداياتها. أما اللحن فوضعه أنطوان الشعك، ويقول مطلع هذه الأغنية:"طلي طلي علينا طلي متل الشمس اللي بتدفينا وبتضوي كل ليالينا يا شمس الغنية هلّي هلي علينا علينا هلي".

إليسا و"ملكة الإحساس"

إختارت النجمة اللبنانية إليسا تقديم أغنية تحمل إسم لقبها "ملكة الإحساس" ضمن ألبوم "سهّرنا يا ليل" عام 2016 وهي من كلمات أسامة مصطفى وألحان سامر أبو طالب، يُستهل مطلعها بالكلمات الآتية:"وانت معايا وانت قصادي بنسى كل الناس الكلام يطلع من قلبي مش كلام وخلاص قلبي بيفرح، عيني بتسرح حاسة بمليون حاجة جميلة حاسّة معاك انك خلّتني ملكة الإحساس".

محمد منير و"الكينج"

يُلقّب الفنان المصري محمد منير بإسم "الكينج"، يعود لقبه لحينما شارك منير في مسرحية " الملك هو الملك "عام 1988، وتكرّر العرض مرتيْن بعدها سنة 1993و2006. وهي من بطولة صلاح السعدني، لطفي لبيب، حسين الشربيني، وتحكي المسرحية عن ملك ملّ من حياة الرفاهية فخلع لباسه الفخم، ونزل ليتجوّل بين العامة، فقابل تاجر أشهر إفلاسه وعيّنه ملكاً ليوم واحد فقط. كما أطلق منير ألبوماً لأغنيات هذه المسرحية بذات إسمها (الملك) عام 1988، ومنذ ذاك الوقت أصبح لقب منير "الكينج".