تحدّي جديد يكتسح "سوشيال ميديا" في الغرب، فهل يصل إلى نجوم العالم العربي؟!

8:00
25-01-2020
أميرة عباس
تحدّي جديد يكتسح "سوشيال ميديا" في الغرب، فهل يصل إلى نجوم العالم العربي؟!

خلال الساعات الأخيرة كلّما دخلنا إلى الصفحات الإلكترونية عبر مواقع العالم الإفتراضي نجد صورة لأحدهم أو لإحداهنّ مقسّمة إلى أربع أجزاء، قد يعتقد البعض أنّه مجرّد "موضة" جديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلّا أنّها في الحقيقة تحدّي جديد أو مثلما نقول بالأجنبية New Challenge.

في تفاصيلها، لقد أطلقت النجمة الأميركية دولّلي بارتون Dolly Parton هذا التحدي منذ يوم الحادي والعشرين من شهر كانون الثاني/ يناير الحالي تحت وَسَم أي هاشتاغ #dolly_challenge، إذ نشرت صورة لها مقسّمة إلى أربع أجزاء، وفي كل جزء وضعت صورة "بروفايل" مختلفة، ففي الجزء الأول صورتها عبر LinkedIn، الثاني صورتها عبر فيسبوك، الثالث عبر انستغرام والجزء الرابع صورتها عبر Tinder.

بعدها تفاعل جميع نجوم ومشاهير الغرب مع هذا التحدي وقاموا بنشر صورة مشابهة لِبارتون حتى إكتسح التحدي مواقع العالم الإفتراضي وتصدّر هذا التحدي قائمة أخبار الصحافة الغربية.

أما المقصود من هذا التحدي فهو ما تعكسه كل صورة من هذه الأجزاء الأربعة للأدوار المتعدّدة التي يقوم بها كل فرد في حياته، فمِن مسيرته الوظيفية التي تعكسها صورته عبر LinkedIn، إلى دوره الاجتماعي كإنسان عفوي عبر فيسبوك، إلى الصور المَرِحة عبر انستغرام وحياته العاطفية الشخصية عبر Tinder.

في سياق متصل منفصل، نشير إلى أنّ النجمة الأميركية دولّلي بارتون التي أطلقت هذا التحدي كانت قد إحتفلت بعيد ميلادها الرابع والسبعين خلال هذا الشهر، وهي تُعدّ أحد أشهر الفنانات في الولايات المتحدة الأميركية إذ أنها مُغنية، كاتبة أغنيات أميركية، مؤلفة موسيقية، عازفة للعديد من الآلات، وممثلة، ولعل أشهر أغنياتها هي أغنية I will always love u للراحلة ويتني هيوستن.

بعد هذا الإنتشار الواسع الذي حقّقه #dolly_challenge بدأ بعض روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان والعالم العربي يتفاعلون معه منذ الأمس، فهل سيَلحق أيضاً بنجوم العالم العربي؟!