بين النهايات التراجيدية والسعيدة، أي نهايات ستشهد الأعمال الدرامية لموسم رمضان 2019؟!

9:00
04-06-2019
أميرة عباس
بين النهايات التراجيدية والسعيدة، أي نهايات ستشهد الأعمال الدرامية لموسم رمضان 2019؟!

تابع الجمهور العربي طيلة هذا الشهر العديد من الأعمال الدرامية لموسم رمضان 2019 في ظل الإثارة والتشويق والفضول لمعرفة النهايات التي ستشهدها تلك الأعمال بين نهايات واقعية تراجيدية أو أفلاطونية سعيدة حيث يترقّب الجمهور الليلة عرض الحلقات الأخيرة من هذه المسلسلات. وهنا سنرصد معلومات حول الحلقات النهائية لبعض المسلسلات الرمضانية:

"خمسة ونص" بين نهايتيْن

يتساءل الجمهور حول مصير الأبطال في مسلسل "خمسة ونص" خاصة مع الشك الذي يشعر به غمار الغانم (قصي خولي) تجاه زوجته د. بيان التي هي بدورها تُحب جاد (معتصم النهار) حيث إشتدت المواجهة بين الأطراف الثلاث في الحلقة ما قبل الأخيرة، ولقد صرّح مخرج العمل فيليب أسمر بأنّه تمّ تصوير نهايتيْن لهذا العمل كي يختار صنّاعه إحداها.

"الهيبة الحصاد" ونهاية صادمة في المشهد الأخير

كان قد كشف لنا مخرج العمل سامر البرقاوي في وقت سابق بأنّ نهاية هذا المسلسل مرتبطة بعنوانه "الحصاد" حيث ستكون الأحداث الأخيرة بمثابة نتاج عن كل ما حصل من أحداث سابقة لنستشف بالنهاية ما هو مقصود بعبارة "الحصاد"، ولقد فضّل البرقاوي إلتزام الصمت حينما سألناه عمّا لو كانت الحلقة الأخيرة ستشهد على مقتل أو وفاة أحد أبطال العمل.

"الكاتب" وحل الألغاز في ظل الجريمة

ترافقت أحداث مسلسل الكاتب مع غموض كبير يُحيط بمستجدات قصته وشخصياته على رأسهم بطل العمل الكاتب الشهير يونس جبران (باسل خياط) خاصة بعد وقوع جريمة قتل تمارا (العشيقة السابقة للبطل) ودخول المحامية مجدولين إلى المصحّة النفسية، وينتظر الجمهور حل جميع الألغاز التي طرحها هذا المسلسل لطالما هوية قاتل تمارا.

"أسود" والمصير الغامض لأبطاله

لم تخلو أي حلقة ضمن مسلسل "أسود" من الإثارة والتشويق والمفاجآت، والجمهور ينتظر عرض الحلقة الأخيرة لمعرفة مصير "مارغو" وهي الأم والزوجة الخائنة والشريرة خاصة بعدما خسرت مال الإرث الذي كانت تُراهن عليه، كما يترقّب الجمهور معرفة مصير قصة حب أسود وكارمن التي تُعَد إحدى ضحايا والدتها مارغو وأسود على حد سواء.

"إنتِ مين"، ما مصير العائلة المفكّكة؟!

بعدما عرف الأبطال الحقيقة الكاملة حيث إكتشفت جهاد أنها إبنة عايدة، أما نسيب فهو إبنها بالتبني، يبقى السؤال لمعرفة مصير هذه العائلة المفكّكة إلى جانب قصة الحب بين جهاد ونسيب.

"ولد الغلابة" والبطل الذي لن يعود إلى الصواب

يُعَد "ولد الغلابة" من أبرز المسلسلات المصرية لهذا الموسم مع بطله الممثل أحمد السقا (عيسى)، أما عن نهاية هذا العمل، فمن المفترض أن يصل إلى إستنتاج مفاده كالتالي:"مَن تنزلق قدماه في طريق الخطأ سيستمر في ذلك"، بحسب ما صرّحه لنا مؤلف العمل أيمن سلامة، بمعنى أنّ بطل العمل إضطر إلى الإنجراف نحو الخطيئة بسبب ظروفه القاسية وبسبب ذلك لا يستطيع العودة إلى طريق الصواب، وهذا ما ستثبته الحلقة الأخيرة من المسلسل.