بمناسبة عيد ميلادها، نوال الزغبي تبقى النجمة الذهبية في مشوارٍ لا يعرف سوى التألّق والنجاح!

7:00
29-06-2018
أميرة عباس
بمناسبة عيد ميلادها، نوال الزغبي تبقى النجمة الذهبية في مشوارٍ لا يعرف سوى التألّق والنجاح!

"بشعر أشقر يُسدَل على الكَتِفيْن وأقراط بارزة على الأذن، بقميص زهري مع جاكيت جينز... هكذا تظهر في غلاف ألبومها الشهير عايزة الرد، نضع الكاسيت لنغني ونرقص على أنغام هذه الأغنية وغيرها من الألبوم.... وفي سهرة يوم السبت مع الإعلامي الراحل رياض شرارة تظهر هذه المطربة الصبيّة الجميلة دون أن تكتفي بتقديم أغنياتها الخاصة إنما تقدّم أغنية "مالي" للراحلة وردة الجزائرية وأغنية "خليكوا شاهدين" للراحلة فايزة أحمد ...." هكذا تُرسَم صورة النجمة الذهبية نوال الزغبي في ذاكرة جيل أواخر الثمانينات وأوائل التسعينات...

 

مرّت السنوات لتكبر معها نجومية نوال التي تحتفي ونحتفي بعيد ميلادها اليوم، وهذا أقل ما يمكننا فعله مع نجمة تُعَدُّ من النجمات القليلات التي رفعت إسم الفن اللبناني الحديث في العالم العربي أجمع إذ دخلت نوال الزغبي عالم الغناء في مرحلةٍ كانت تُشكِّل مرحلة إنتقالية بالنسبة للأغنية اللبنانية من جهة والأغنية المصرية والخليجية بصوت مطربة لبنانية من جهة أخرى.

 

نوال الزغبي بدأت مسيرتها الفنية منذ سن مبكر وقدّمت أولى أعمالها عبر ألبوم بعنوان "وحياتي عندك" عام 1992 ونستذكر منها أغنيات لبنانية لاقت رواجاً آنذاك مثل "عالدبكة لاقيني" و"إدامك حلَّيْن"، وذلك بعدما شاركت في برنامج المواهب إستديو الفن، وحظِيَت بإستماع الراحلة وردة الجزائرية لها حينما غنّت لها "مالي" فأشادت الراحلة بصوتها، بعد ألبومها الأول توجّهت نوال إلى مصر وكان حينها تعاونها المهم مع الملحّن المصري صلاح الشرنوبي في أجمل أغنيات ألبومها الثاني بعنوان "عايزة الرد" مثل الأغنية التي تحمل إسم الألبوم وأغنية "يا ليل يا بو الأشواق".

 

توالَت بعدها الأعمال الغنائية الناجحة في مسيرة نوال مثل الألبومات التالية: في التسعينات: ولا بيهمني، حبيت يا ليل، ما ندم عليك، الليالي، في الألفية الثانية: طول عمري، اللي اتمنيتو، عينيك كذابين، ياما قالوا وآخرها عام 2015 ألبوم مش مسامحة.

 

لن ننسى أيضاً النجاح الكبير الذي حقّقته نوال مع الأغنيات المنفردة التي أطلقتها طيلة تلك السنوات إلى جانب تجربتها في التترات الغنائية للمسلسلات "الناس العزاز" و"كراميل"، فضلاً عن الكليبات الغنائية المميزة حيث لطالما أبهرت نوال الزغبي جمهورها بالأفكار التي تعتمد عليها في كليباتها منذ التسعينات مثل كليب "غريب الراي" حتى آخر كليب صدر لها خلال الأسبوع المنصرم لأغنية "قالوا"....


ورغم كل المصاعب التي واجهت النجمة الذهبية خلال السنوات الماضية إلّا أنّها بقيت قوية كالمرأة الحديدية لتنتصر وتصرّ على المزيد من النجاح. وبمناسبة عيدها اليوم، نتمنى للنجمة الذهبية نوال الزغبي دوام التألّق والتميّز لأنها نجمة حقيقية تستحق كامل التقدير والإحترام.