بمناسبة عيد ميلاده، عبد المنعم عمايري... الممثل الذي تَتَلمذَ على يديْه النجوم!

9:00
18-01-2018
أميرة عباس
بمناسبة عيد ميلاده، عبد المنعم عمايري... الممثل الذي تَتَلمذَ على يديْه النجوم!

"الجوكر" هو اللقب الذي منحه الجمهور للممثل عبد المنعم عمايري نسبةً لتمكّنه من التنقّل بين الأدوار الدرامية لتجسيد شخصيات مختلفة لا تشبه أحدها الأخرى، وهذه حِرْفته الأكاديمية فهو أستاذ بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وقام بتدريس الكثير من الطلاب ومنهم أصبحوا نجوم في الدراما السورية ونذكر منهم كندا حنا وقيس الشيخ نجيب وطلابه من الجيل الجديد أبرزهم دانا مارديني ويامن الحجلي.

عبد المنعم عمايري وُلِد في مثل هذا اليوم من عام 1970 ورغم إعتراض والده على دخول مجال التمثيل في بادئ الأمر إلا أنّ عمايري أصرّ على رغبته في ذلك وإلتحق بمعهد الفنون المسرحية قبل أن يُصبح ممثلاً وأستاذاً في هذا الإختصاص.
أول ظهور تلفزيوني للممثل عبد المنعم عمايري كان في العام 1997 حينما اختاره المخرج هيثم حقي لدور "وفائي" بمسلسل "الثريا" ، وشارك في العام ذاته بالجزء الثاني من مسلسل "حمام القيشاني" بإدارة المخرج هاني الروماني، من ثم الجزء الثاني لمسلسل خان الحرير مع المخرج هيثم حقي عام 1998. وتوالت بعدها أدوار عمايري في المسلسلات بين التراجيديا، الكوميديا، الميلودراما، الرومانسية وغيرها.

ونعدّد بعض أعمال الممثل عبد المنعم عمايري، في أواخر التسعينات وتحديداً عام 1999 نذكر مسلسل آخر "إيام التوت"، وفي الألفية الجديدة مع العام 2000 مسلسل "أسرار المدينة"، عام 2001 "أحلام لا تموت، بقعة ضوء، أهل الغرام ومرايا" في عدة أجزاء، عشتار عام 2004، "وشاء الهوى" عام 2006، "قاع المدينة" 2009، "صايعين ضايعين" عام 2011، الجزء الثاني من مسلسل "الولادة من الخاصرة" عام 2012، "غداً نلتقي" عام 2015 وغيرها.
وقد إخترنا مشهد لعمايري من مسلسل قاع المدينة لمشاهدته في الأسفل: