بمبادرة إنسانيّة... ماهر جاه يساند اللبنانيين المتضرّرين جرّاء الأحداث الاليمة

لم يبخل نجوم لبنان، منذ بداية الأحداث العصيبة، في تقديم كل ما بوسعهم لمساعدة المواطنين، الذين أجبرتهم الظروف القاسية التي يمرّ بها لبنان، على ترك بيوتهم، حتى أضحوا نازحين في بلدهم، لكنّ الفنان اللبناني ماهر جاه أبى أن يسميهم نازحين بل ضيوف، ونزل الى الميدان لمساعدتهم.

في هذا الإطار، شارك ماهر جاه، عبر حسابه الرسمي على إنستغرام، مقطع فيديو، أطلق من خلاله مبادرة " أهلاً بضيوفنا"، لدعم النازحين عبر توزيع مساعدات عينية لهم.

وظهر ماهر جاه في الفيديو، وهو يعلن عن إطلاق مبادرة " أهلاً وسهلاً بضيوفنا"، حيث قال: " أنا إبن الجنوب، حاصبيّا، وأسكن في الجبل منذ أكثر من خمسة عشرة سنة... تربيّنا على مبدأ عدم الإخبار عن أيّ مساعدة قدّمناها، إنّما اليوم، نحن نقوم بأقلّ واجباتنا تجاه ضيوفنا الذين هم بمثابة أهلنا، بتكريمهم".

وتابع جاه بتوجيه رسالة الى كل زملائه الفنانين، ودعاهم الى القيام بواجبهم الإنساني قائلاً: " أدعو جميع الفنانين الى القيام بهذا الواجب الإنساني، والأخلاقي، ولنبقى جميعنا متحدّين يداً بيد، حمانا الله، وحمى وطننا لبنان".

كذلك، ظهر في المقطع المصوّر عدداً كبيراً من المواد الغذائية، وهي في طريقها نحو مختلف مراكز الإيواء، ليتمّ توزيعها على العائلات هناك.

بدوره، أثنى الجمهور على خطوة ماهر جاه هذه، حيث علّق بعضهم: " إن شاء الله دائماً تضل قادر على فعل الخير"، " الله يحميك"، " بتكبّر القلب"، " شهم وأصيل"، " كفو منّك"، في حين كتب البعض الآخر: " إبن أصل من يوم يومك"، " كل الإحترام لك"، "الله يبارك فيك يا أبو جبل، رجال من رجال"، وغيرها الكثير من التعليقات التي أشادت بمبادرة ماهر جاه.

وتعدّ مبادرة "أهلاً بضيوفنا"، واحدة من مبادرات عدّة كان قد أطلقها عدد من نجوم لبنان بهدف دعم ومساعدة النازحين اللبنانيين، أبرزهم ملكة جمال لبنان السابقة  والوصيفة الأولى لملكة جمال العالم ياسمينا زيتون، التي أطلقت مبادرة "فتح الأبواب" بهدف إيواء هؤلاء النازحين، وملكة جمال لبنان الحالية ندى كوسا التي انطلقت قبل يومين، في جولتها على مراكز الإيواء، لتشارك في توزيع الطعام والمساعدات للعائلات هناك.