بعد "طريق" المقتبس من رواية نجيب محفوظ، رواية جديدة للأديب الراحل في مسلسل رمضان 2019!

بعد "طريق" المقتبس من رواية نجيب محفوظ، رواية جديدة للأديب الراحل في مسلسل رمضان 2019!

شهد الموسم الرمضاني لعام 2018 على تحويل عددٍ من الروايات الأدبيّة إلى مسلسلات خاضت المنافسة الرمضانية لعلّ أهمها مسلسل "طريق" لبطليْه الممثل السوري عابد فهد والممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم وهو مقتبس من رواية الأديب الراحل نجيب محفوظ، ليشهد الموسم الرمضاني القادم على تحويل رواية أخرى له إلى مسلسل درامي بعنوان "ميرامار".

 

خلال شهر آذار/مارس المنصرم، كنّا قد كشفنا عن تحويل رواية "ميرامار" للأديب نجيب محفوظ إلى مسلسل خلال الموسم الرمضاني لعام 2019، والأمر الجديد اليوم أنّ الجهة المنتجة له شركة The Producers لصاحبها السيد هاني أسامة تقوم بالتفاوض مع فريق العمل والقناة التلفزيونية التي ستعرض هذا العمل في رمضان المقبل.

 

فيما خص رواية "ميرامار" فإنّها كانت قد تحوّلت لفيلم سينمائي عُرض عام 1969 حيث جمع نخبة من الأبطال أمثال: شادية، عماد حمدي، يوسف وهبي، يوسف شعبان، عبد المنعم إبراهيم، نادية الجندي، وذلك تحت إدارة المخرج كمال الشيخ. وقد جسّدت شادية في هذا الفيلم دور زُهرة التي تهتم في شؤون تنظيف الفندق الذي تعمل فيه.

 

أما قصة هذه الرواية فهي تحمل إسم "ميرامار" لأنه إسم الفندق الصغير (بنسيون) الذي تلتقي فيه شخصيات العمل من جيليْن مختلفيْن، وهي شخصيات من صلب المجتمع المصري الذي كان يعيش مرحلة إنتقالية في التقلبات السياسية والإقتصادية والصراع بين الفكر اليميني واليساري آنذاك، فضلاً عن خطوط درامية أخرى كقصص الحب التي تجمع بعض أبطاله والتفاوت الطبقي وغيرها من القضايا الإجتماعية.