بعد رحيلها منذ 45 عاماً... أم كلثوم تعود إلى دار الأوبرا المصرية!

بعد رحيلها منذ 45 عاماً... أم كلثوم تعود إلى دار الأوبرا المصرية!

باتت حفلات "الهولوغرام" موضة جديدة يتم إستخدامها بتقنيات عالية لإقامة حفلات تُعيد كبار النجوم الراحلين إلى خشبة المسرح بأسلوب متطوّر ومُبهر.

في هذا السياق، أعلنت وزارة الثقافة المصرية عن تنظيمها للمرة الأولى حفلاً بهذه التقنية أي الهولوغرام، على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية تتجسّد خلاله كوكب الشرق أم كلثوم، وذلك يوم الجمعة في السادس من شهر آذار/ مارس المقبل.

بالتأكيد سيكون هذا الحدث الفني مميزاً لأنه سيعيد أجواء طرب الزمن الجميل داخل هذا الصّرح العريق في دار الأبرا حيث سيتمكّن الجمهور من الإستماع إلى باقة من أجمل أغنيات سيّدة الغناء العربي. وهذا الحفل هو من إخراج جيهان مرسي وتحييه الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى حلمي، كما تُجسّد خلاله المطربتان مي فاروق وريهام عبد الحكيم شخصية أم كلثوم، أما تصميم الديكور والإضاءة فيتولّاه المهندسيْن محمود حجاج وياسر شعلان.

فيما خص هذه التقنية، نوضّح بأنّ الهولوغرام أو الصور التجسيمية عبارة عن تقنية تتيح إعادة تكوين صورة الأجسام بأبعادها الثلاثة في الفضاء الطلق، بمعنى أنّه تصوير ثلاثي الأبعاد 3D.

مع الإشارة إلى أنّ تقنية الهولوغرام سبق ونُفّذت في حفلات أخرى جسّدت الراحلة أم كلثوم مثل الحفل المُشابِه الذي أقيم خلال العام المنصرم في المملكة العربية السعودية تحت عنوان "أم كلثوم في السعودية"، وحفل إفتتاح إحدى قنوات شبكة MBC عام 2013 حيث ظهرت فيه كوكب الشرق بذات التقنية.