بعد تهديدات ريما الرحباني من استغلال أغاني فيروز..شكران مرتجى :" معليش نسمع فيروز!"

بعد تهديدات ريما الرحباني من استغلال أغاني فيروز..شكران مرتجى :" معليش نسمع فيروز!"

نشرت الممثلة السوريّة شكران مرتجى تغريدة عبر حسابها الخاص على تويتر، أتى فيها :" سؤال بكل حب ل ريما الرحباني ....بما انه ممنوع حدا يغنيلها ، بقدر دندن بالبيت معها لحالي وقت كون عم أسمعها ، بقدر حب الضيعه والبحر والصبح والليل والغياب وبياع الخواتم وبترا وميس الريم وراجح  والحب بسببها؟؟؟؟ معليش نسمع فيروز!!! (سبب البوست دوروا عليه بتصاريح ريما الرحباني ع غوغل )"، وذلك بعدما كتبت ابنة سفيرتنا الى النجوم فيروز، المخرجة ريما، عبر حسابها الخاص على فايسبوك ": "آخر تحذير قبل الملاحقة القانونية لجميع أهل الفن كباراً وصغاراً، ولكل مين صاير بيمد إيدو على أغاني فيروز والأخوين رحباني".

وكتبت:"ممنوع منعاً باتاً تسجيل وإعادة الأعمال وتوزيعها على أي كان، دون مُراجعة الورثة كافة وأخذ الموافقة المُسبقة والخطيّة، إن أُعطِيَت، تحت طائلة المسؤوليّة والملاحقة القانونيّة".

وأضافت: "المطلوب فوراً وقف هذا التعدّي السافر على الإرث الفيروزي الرحباني من جميع المعنيين وسحب كل النسخ المُسجلة والمُصورة من الأسواق ومن منصّات التواصل الإجتماعي كافة، أكانت مجانيّة او ببدل إشتراك. وهيدا تحذير جِدْ جدّي قبل المُلاحقة القانونية".

وكانت الرحباني قد أعلنت في آذار 2018 عن تفعيل الإجراءات القانونية "لحماية ارث الاخوين الرحباني من التشويه، ومنع تشتته في صفحات الكترونية، وحصره في القنوات الرسمية لصفحات فيروز والاخوين الرحباني في المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي"، محذرة من أن المخالفين سيتعرضون للملاحقة القانونية.

واصفةً أنّها "مؤتمنة على الإرث"، نافية الشائعات التي تتحدث عن "الاحتكار والعائدات المالية" من وراء هذه الإجراءات، واضعة اياه في اطار "تشويه السمعة وتخريب العلاقات بيناتنا". وقالت لجمهور السيدة فيروز: "انا واعية تماماً لحاجتكم، لأنها حاجتي كمان! لكن هالفلتان الحاصل والمتزايد يجب أن يوضع حد له".