بعد إنتهاء المسلسلات في رمضان 2019، المنافسة تبدأ بين الأفلام المصرية!

8:00
10-06-2019
أميرة عباس
بعد إنتهاء المسلسلات في رمضان 2019، المنافسة تبدأ بين الأفلام المصرية!

إنتهى عرض الأعمال الدرامية التلفزيونية في الموسم الرمضاني لعام 2019، فطُرحت بعدها الأعمال الدرامية السينمائية في دور العرض عبر الشاشة الذهبية بالتزامن مع موسم عيد الفطر، وهذه الأفلام التي تتنافس راهناً هي:

الممر

هو فيلم حربي عسكري يتمحور حول قوّات الصاعقة المصرية خلال حرب الإستنزاف، من بطولة أحمد عز إلى جانب مجموعة من النجوم أمثال: هند صبري، إياد نصار، أحمد رزق، أحمد صلاح حسني، أحمد فلوكس، وهو من تأليف وإخراج شريف عرفة، ووضع الحوار في الفيلم الشاعر أمير طعيمة. علماً أنّ هذا الفيلم سوف يُطرح في صالات السينما اللبنانية خلال الأسابيع القادمة.

 

كازابلانكا

يُعد هذا الفيلم من نوع أفلام الحركة (الأكشن) والتشويق، وهو من بطولة أمير كرارة ويُشاركه عدداً من النجوم نذكر منهم غادة عادل، إياد نصار، عمرو عبد الجليل وغيرهم، تأليف هشام هلال، وإخراج بيتر ميمي. ويجتمع فيه نخبة من ضيوف الشرف: الممثل التركي خالد أرغنش، نيلي كريم، مصطفى شعبان، بيومي فؤاد وأحمد فهمي. مع الإشارة إلى أنّه طُرح في دور السينما اللبنانية.

 

حملة فرعون

يأتي هذا الفيلم أيضاً تحت تصنيف أفلام الحركة والتشويق، يجمع في بطولته كل من عمرو سعد، مايك تايسون، ذا ماونتن، بيج رامي، روبي، محمد لطفي، محمود عبد المغني، حمدي المرغني، رامز امير، وتطل فيه الممثلة السورية سوزان نجم الدين بمثابة ضيفة شرف. وهو من إخراج رؤوف عبد العزيز وإنتاج محمد السبكي. وهو مستوحى من قصص "ساموراي السبعة" اليابانية التي تمّ تقديمها في فيلم "شمس الزيناتي" من بطولة الزعيم عادل إمام.

 

سبع البرومبا


تأجّل عرض هذا الفيلم أكثر من مرة قبل طرحه راهناً، وهو من بطولة الممثل المصري ياسر جلال، تأليف لؤي السيد، إخراج محمود كريم، وإنتاج وليد صبري. كعادته يقدّم رامز فيلماً كوميدياً عبر هذا العمل الذي يُقلّد فيه بطريقة ساخرة ثلاث شخصيات ألا وهي شخصية "رحيم" التي جسّدها شقيقه أي الممثل المصري ياسر جلال خلال الموسم الرمضاني لعام 2018، شخصية "منصور الحفني" التي قدّمها الممثل أحمد السقا في فيلم "الجزيرة"، شخصية الضابط "سليم الأنصاري" التي يُقدّمها الممثل أمير كرارة في مسلسل كلبش.

 

محمد حسين


هذا الفيلم الكوميدي شهد على بعض العثرات حيث إختلف بطله الممثل محمد سعد مع عدّة مخرجين ما أدى إلى إنسحابهم واحد تلو الآخر من العمل، وذلك قبل أن يُنفّذ مع المخرج محمد علي، ويشارك فيه إلى جانب سعد كل من: سمير صبري، مي سليم، محمد ثروت، نبيل عيسى، وهو من تأليف شريف عادل.