برومو "العميد" بين ميزان العدل ونظّارة رجل القانون في عيون تيم حسن!

14:18
02-12-2019
أميرة عباس
برومو "العميد" بين ميزان العدل ونظّارة رجل القانون في عيون تيم حسن!

تمّ طرح الإعلان الترويجي الخاص بمسلسل "العميد"، وهو من بطولة الممثل السوري تيم حسن إلى جانب عدد من نجوم الدراما: كاريس بشار، بديع أبو شقرا، رودني الحدّاد، أنجو ريحان، رنا شميس وغيرهم، وهو فكرة Kingset، كتابة وإخراج باسم السلكا ومن إنتاج Kingset DKL Production.

بالرغم من أنّ هذا الإعلان مدّته أقل من دقيقة إلّا أنّه يكشف بعض ملامح قصة العمل خاصة أنّ "البرومو" ركّز على تفاصيل ترمز إلى هذه القصة بطريقة غير مباشرة.

يُستهل الإعلان بلقطة لبطل المسلسل بشخصية العميد مراد الجوخدار وهو يُحاضر أمام طلّابه حول مادة القانون، من ثمّ نتنقل إلى لقطة أخرى تظهر فيها الممثلة كاريس بشار حيث يُخاطبها العميد وهو يُمسك بيده كتاباً بعنوان "الملاك النائم"، وذلك قبل أن ينتقل بنا الإعلان إلى مشهدٍ يُردّد فيه البطل الجملة التالية: "القوانين كلام على ورق...الميزان بس شعار"، ويطلب تطبيق هذا القانون على أرض الواقع في إحدى مخيّمات اللّاجئين.

اللّافت أنّ المخرج ركّز في كل هذه اللّقطات على تفاصيل معيّنة مثل "الإكسسوار" الذي يضعه تيم على سُترته، وهو عبارة عن مجسّم الميزان ليوحي إلى الفكرة التي يتمحور حولها العمل في رصد مدى فعالية تطبيق القوانين لرفع الظلم وتحقيق العدل. وفي لقطة أخرى تظهر النظارة في نهاية الإعلان لترمز إلى المعنى الحسّي أي النظر للبُعد الكامن وراء تشريع هذه القوانين.

في الختام، لا بد من التعليق على أنّ تيم يعتمد في هذا المسلسل على مظهر خارجي مختلف عن كافة أعماله السابقة حيث يتعاون لأول مرة مع خبير الأزياء اللبناني عمر بعيْني، وننوّه بأنّ "لوك" و"الإكسسوارات" التي يضعها حسن تُساعِد على إضفاء الطباع الخاصة بالشخصية الدرامية التي يُقدّمها في مسلسل "العميد". والجدير ذكره أنّ المسلسل المذكور يُعَد من نوع المسلسلات القصيرة التي تمتد على مدار عشر حلقات حيث سيتم عرضه قريباً.