بروفا يُسلّط الضوء على قضايا المراهقين بأسلوب مُعاصر

10:00
17-05-2019
أميرة عباس
بروفا يُسلّط الضوء على قضايا المراهقين بأسلوب مُعاصر

ما زالت تتطوّر الأحداث الدرامية في مسلسل بروفا الذي يُقدّم دور البطولة فيه كل من الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن والنجم المصري أحمد فهمي وهو من تأليف يم مشهدي، إخراج رشا شربتجي وإنتاج ايغل فيلم.

للتذكير، في الحلقات السابقة كانت قد قُبِلت البطلة ليال (ماغي) كأستاذة مسرح في المدرسة التي تمتلكها جدة البطل ماجد (فهمي)، ولقد  حملت الحلقة الحادية عشر مستجدات وأحداثاً تصاعدية بعيدة عن النمط اللايت كوميدي عاطفي الذي يتسم به العمل، فاللافت في مسلسل بروفا أنه يطرح مشاكل وقضايا المراهقين في المدارس بأسلوب معاصر. فبعد تعيين البطلة كمعلّمة وتسلّم البطل  مهام إدارية في المدرسة، باتت معظم أحداث العمل تدور في  هذه المدرسة مع تسليط الضوء على مشاكل المراهقين ومنها التفكك الأسري، التعنيف، إدمان سوشيال ميديا وغيرها... لحين شاهدنا محاولة إنتحار إحدى الفتيات بسبب خوفها من زوجة أبيها ما جعلها تعاني من مشاكل نفسية حيث تعرضت لزميلتها بالضرب.

 

إلى جانب ذلك، ما زالت العلاقة بين البطليْن تتأرجح خاصة مع محاولة زوجة البطل العودة إليه رغم قرار الطلاق بينهما. لذلك يرتكز مسلسل بروفا على خط درامي إجتماعي يمزج بين عدة خطوط أخرى منها الخط العاطفي بنفحة كوميدية.