بالصور-لائحة لا تنتهي بالأسماء المُهنّئة لنادين لبكي..ومواجهة شرسة من أسماء سياسيّة لها ولنجاحها!

بالصور-لائحة لا تنتهي بالأسماء المُهنّئة لنادين لبكي..ومواجهة شرسة من أسماء سياسيّة لها ولنجاحها!

بعد أن فازت المخرجة اللبنانية المبدعة نادين لبكي بجائزة لجنة التحكيم عن فيلمها "كفرناحوم" في مهرجان "كان" السينمائي بدورته الـ71 رافعةً اسم لبنان في الأعالي، لم تستطع أن تكبت فرحتها، فأطلقت الزغاريد وسط القاعة تعبيرًا عن انفعالها الايجابيّ.

وقد انهالت التعليقات المُهنّئة على لبكي وفريق عملها بغزارة، وخاصّة من الوسط الفنيّ الذي مدح عملها الإبداعيّ ومن بين المهنئين نذكر:

الفنان اللبناني عاصي الحلاني: " مبروك للمخرجة #نادين_لبكي ... مبروك للبنان ...  فوز فيلم  Capharnaum  في مهرجان #كان مبدعة من بلادي #عاصي_الحلاني."

الفنانة اللبنانية ماغي بو غصن التي غرّدت:  " ألف مبروك للقيّمين على فيلم #كفرناحوم وللمخرجة #نادين_لبكي .. كل التوفيق.. وهذا التكريم محطة نجاح جديدة للسينما اللبنانية".

الممثلة بيارات قطريب:  " #نادين_لبكي #NadineLabaki She did it! Congratulations to #Capharnaüm team for the jury prize at the prestigious ".

الكاتبة الجزائريّة أحلام مستغانمي : " مبروك للمبدعة الجميلة #نادين_لبكي العربية الفرح ، الإنسانية الهواجس. الإبداع العظيم يشق طريقه  أعزلا دون حاجة إلى وساطة ، يزكيه جماله  لا ماله ."

الممثل السوري أويس مخللاتي: " 1000 مبروك... نادين لبكي ".

الفنانة اللبنانية داليدا خليل: "مبروك #نادين_لبكي جائزة "لجنة التحكيم" عن فيلم" #كفرناحوم" في مهرجان "كان."

الاعلامية نوال بري: " مبدعة رافعة راس لبنان..بإختصار نادين لبكي".

المحلل السياسي اللبناني غسان جواد:  " مبروك لـ نادين لبكي جائزة لجنة التحكيم التي فازت بها في #مهرجان_كان 2018  عن فيلمها الجديد #كفرناحوم ، نادين اثبتت انو مش ضروري تروح تعيش باسرائيل حتى تعمل فيلم منيح وتاخد  جوائز.. فيك "ترفع راس لبنان" بدون تطبيع وقلة اخلاق ثقافية..".

الناقد الفني جمال فياض :" ربع ساعة كاملة من التصفيق المتواصل، من جمهور مهرجان كان ... أفضل بكثير من الحصول على السعفة الذهبية! لأن تصفيق الجمهور لا يراعي لا سياسة ولا مواقف ولا مجاملات، ولا تؤثر فيها رضى جهات مؤثّرة في المهرجانات! عم أحكي عن فيلم #كفرناحوم و #نادين_لبكي في #مهرجان_كان_السينمائي ٢٠١٨".

وغيرهم من الأسماء اللامعة في مجال الفنّ والاعلام.

أمّا في لبنان وكالعادة، يُهاجم الناجح، بقدر نجاحه، فتغريداتٌ متعددة لم يرق لها رفع اسم لبنان بين البلدان، فاقتضبت انفعالاتها بتعليق، مثال:

النائب نواف الموسوي الذي غرّد تغريدة مبطنة أبرز ما حملته :" بلا لبكي، بلا وجع راس : وقت الجدّ ما فيه غير سلاحك بيحميك."

كما أطلقت الصحافية اللبنانية منار صباغ تغريدةً قالت فيها : " "بمناسبة الافراط بالحديث عن الشخصيات التي ترفع رأس لبنان عالياً لجائزة او مسابقة او تحدٍ ما..يا معشر المثقفين.ابناء فينيقيا منهم تحديداً.هذه الصور لشهداء اليوم الاول من معركة القصير ٢٠١٣.قبلهم وبعدهم ارتقى كثر من قديسينا الشهداء..باعتقادي لبنان يكفيه هذا المجد لقرون #شهداء_القصير" وأرفقت تعليقها بصورة للشهداء.

لكن بالطبع، هذه الأصوات القليلة لن تكدّر نجاح لبكي التي بالفعل رفعت اسم بلدها عبر هذا الانجاز السينمائي التاريخي الرائع.