بالصور النادرة- نجمات وقعنَ ضحايا الزواج المُبكِر والطلاق مصير الزواج الثاني!

قبل حياة الفن والشهرة، وقعت بعض النجمات ضحايا الزواج المُبكِر حيث تزوّجن وهنّ تحت السن القانوني أو ما يُعرف بسن الرشد، فكان مصير هذا الزواج الطلاق، وإليكم قائمة بأبرز هؤلاء النجمات مع بعض الصور النادرة لهنّ:

هيفاء وهبة

في بداية التسعينات تزوجت النجمة اللبنانية هيفاء وهبة من ابن عمتها "نصر فياض" زواج عائلي، وكانت حينها في سن المراهقة، وأثناء حملها سافرت معه إلى إفريقيا حيث كان يعمل هناك، وخلال فترة حملها عادت إلى لبنان ووضعت طفلتها الوحيدة "زينب" في بيروت، ثمّ تم طلاقهما بعد إنجاب الطفلة وحُرمت من رؤيتها. ونشير إلى أنّها حينما دخلت عالم الأضواء حاولت إخفاء خبر زواجها حيث بدأت هيفا تظهر في المسابقات الجمالية وشاركت عام 1992 في انتخابات ملكة جمال الجنوب في لبنان، حيث كانت تجري المسابقة على صعيد المحافظات، ففازت هيفا باللقب ولكن سُحِبت منها الجائزة بسبب اكتشاف المنظّمين وجود إبنة لديها من زواج سابق، وبعدها بدأت العمل كعارضة أزياء. ومثلما هو معلوماً، عادت وتزوجت هيفاء للمرة الثانية من رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة خلال عام 2009 لكن وقع الطلاق بعد ثلاث أعوام.

نادين الراسي

تزوّجت الممثلة اللبنانية نادين الراسي من زوجها الأول "حاتم حدشيتي" وهي بعمر السابعة عشر عاماً وأنجبت منه نجلها الأول "مارك حدشيتي" ولكن الزواج لم يستمر ووقع الطلاق بكل ود وإحترام، حول سبب ذلك، صرّحت الراسي في أكثر من إطلالة إعلامية عن أنها تسرّعت في قرار الزواج فوقعت ضحية الزواج المُبكر. ثم عادت وتزوّجت نادين من السيد جيسكار أبي نادر قبل أن يتجه الأخير إلى التمثيل وإنتهى زواجهما بالطلاق بعدما رُزقا بولديْن.

 مي حريري

كما تزوّجت الفنانة اللبنانية مي حريري مرّتيْن، ووقعت ضحية الزواج المُبكِر في المرة الأولى وهي بِعمر الرابعة عشر عاماً حين تزوّجت من ضابط سوري ثم انفصلت عنه، لتخوض التجربة الثانية مع الموسيقار الراحل ملحم بركات وهي في سن التاسعة عشر عاماً حيث أثمر هذا الزواج عن ولادة ملحم لكنّه إنتهى بالطلاق.

نيلي كريم

تزوّجت الممثلة المصرية نيلّلي كريم عن عمر السادسة عشر عاماً دون أخذ الموافقة المُسبقة من أهلها إذ وضعتهم أمام الأمر الواقع، فأنجبت من زوجها الأول ولديْن. ثمّ تزوجت من خبير التغذية هاني أبو النجا فرُزقت منه بإبنتيْن قبل أن يقع الطلاق أيضاً.

غادة عبد الرازق

تزوجت الممثلة المصرية غادة عبد الرازق مبكراً وهي في عمر السابعة عشر عاماً من رجل الأعمال السعودي "عادل قزاز"، وأنجبت كريمتها روتانا ثم انفصلت عنه بعد حوالي سبع سنوات من الزواج. بعدها تزوّجت من الصحافي المصري محمد فودة لكن أيضاً وقع الطلاق بينهما.