بالصوت- حقيقة توقيف وديع الشيخ...إليكم القصة كاملة!

13:43
13-03-2019
برلا فهيم
بالصوت- حقيقة توقيف وديع الشيخ...إليكم القصة كاملة!

بعدما تناقلت مواقع صحافيّة كثيرة خبر توقيف الفنان وديع الشيخ على احدى الحواجز الأمنية، اثر حيازته على كميّةٍ من الممنوعات، وبعد انتشار صور للفنان لحظة التوقيف، أجرى موقع "أغاني أغاني" اتصالًا بمدير أعماله السيّد آليكس موسى لاستبيان صحّة الصور والمعلومات، التي تتداولها المواقع في الأيّام الأخيرة.

فكشف موسى أن صور الفنان على الحاجز، والتي تناقلها الجمهور اللبناني هي "صحيحة"، وروى تفاصيل الحادثة لموقع "أغاني أغاني" وبشكلٍ حصريّ من الألف الى الياء.

 وأفاد، أن وديع خرج من منزله بهدف السفر يومذاك خارج البلاد، فاستقلّ سيّارة أحد أصدقائه، متوجّهًا الى بيروت.

 وخلال رحلتهما في الطريق، توقّفا على حاجزٍ للقوى الأمنيّة، فطلب العسكريّ أوراقهما الرسميّة، ومن ثمّ أمرهما بركن السيارة يمينًا، بعدما تحدّث الى الجهاز مُبقيًا الأوراق بحوزته، بدون إعطائهم أي تفاصيل.

وبعد نحو 20 دقيقة، طلب العسكريّ من الشابين التنحي من السيّارة، مُحدّثًا الشيخ عن "وثيقة توقيف" بتهمة "إطلاق نار" بحقّه، فصارح الشيخ العسكريّ في الجيش بأنّه فَقَدَ شقيقه منذ نحو 10 أشهر، وتعبيرًا عن غضبه وحزنه الشديد لحظة فراق شقيقه أطلق النار في الهواء، وهو سبق أن وَقَفَ أمام القانون والقضاء في التُهمة، وفقًا لمدير أعمال الفنان.

واستكمل موسى حديثه لافتًا الى أن الصور التي التقطت كانت لحظة تحدّث الشيخ الى عناصر قوى الأمن، وعند الأخذ والرد في قضيّة إطلاق النار، واستبعد أن سكون أحد العسكريين من التقط الصورة، مُشيرًا الى أنّ من صوّر :"قلبو قويّ"، مُردفًا أن الأماكن العسكريّة تكون تحت مراقبة شديدة، خاتمًا "أكيد حدا من الخارج، عم يستعمل أدوات تافهة للإيقاع بوديع، بس منقلّن عم تصطادوا بالميّ العكرة، محاولاتكن باءت بالفشل!".

وصرّح في التسجيل أدناه بأن كلّ التُهم التي طالت الفنان وديع الشيخ، هي "كذب" جملةً وتفصيلًا، فهو فنان لبنانيّ يحترم القوانين اللبنانية، وبطبيعة الحال سيتوقّف عند أي حاجزٍ تُنظّمه القوى الأمنية اللبنانية، مثل أي مواطن لبنانيّ آخر، وتمّ التدقيق في أوراقه الرسيمّة كأي شخصٍ آخر، لأنه تحت سقف القانون، ويحترم القوى الأمنية والجيش، وهو من أكثر الأشخاص الذين غنّوا للجيش.

 وأضاف، الى الأشخاص الذين يُحاولون أن "يُخيّطوا بهالمسلّة..ما زبطت معهن، عم يصطادوا بالميّ العكرة، وديع الشيخ أقرب الى جمهورو من كلّ العالم، وبعد هالتصريح ما في شي نحكي تا ما نكبّر هالناس السوقيّة اللي كتبت بالسوء عن هالموضوع، ويلعبوا غير، ما بقى تنفع هالألعاب معهن."