بالتفاصيل-تعرّف على قائمة أبرز المسلسلات العربية المشتركة في رمضان 2020

11:00
20-04-2020
أميرة عباس

خَرَجت بشكل مؤكّد عدّة مسلسلات عربية مشتركة من الموسم الرمضاني لعام 2020 وأبرزها: "الهيبة-الرد" (تيم حسن)، "عشرين عشرين" (قصي خولي ونادين نسيب نجيم)، "أسود فاتح"(هيفاء وهبة، أحمد فهمي ومعتصم النهار)، دانتيل (سيرين عبد النور ومحمود نصر)، وذلك بسبب إيقاف التصوير مع فرض الإجراءات الإحترازية للوقاية من وباء كورونا. وعليْه، بات بإمكاننا رصد أبرز المسلسلات العربية المشتركة التي حجزت مكانها في رمضان 2020 وهي كالتالي:

باسل خيّاط بين الماضي والحاضر في "النّحات"

يُقدّم الممثل السوري باسل خيّاط دور البطولة في مسلسل "النّحات" وإلى جانبه كل من الممثلتيْن أمل بشوشة وندى أبو فرحات. ينقل "النحّات" قصّة "يمن" الذي يُقرّر إقامة دورة تدريبيّة في النحت في إحدى الجامعات، ما يضطرّه لترك والدته والإنتقال للعيش في بيت العائلة المُقفل منذ وفاة والده، لحين تراوده صُور من الماضي وذاكرة حياة لا يعرفها تُغيّر مصيره ومسار حياته. كما يجمع العمل نخبة من أبرز وجوه الدراما العربيّة نذكر من بينهم دياموند أبو عبود، فادي إبراهيم، جوزيف بو نصّار، وغيرهم، وهو من إخراج مجدي السميري، تأليف بُثينة عوض وإنتاج شركة "I See Media. وسيُعرض هذا العمل على مدار خمسة عشر حلقة فقط عوضاً عن ثلاثين حلقة.

 

عابد فهد يدخل في عالم مختلف مع "الساحر"

مسلسل "الساحر" من بطولة عابد فهد وتُشاركه فيه البطولة الممثلة اللبنانيّة ستيفاني صليبا، وهو من تأليف سلام الكسيري، إخراج عامر فهد-شقيق عابد- وإنتاج شركة "I See Media ".

أما قصته فتتمحور حول رجل من الطبقة المتوسطة يدخل في عالم مختلف حيث تلعب فيه ستيفاني دوراً محورياً. أيضاً سيكتفي هذا العمل بعرض خمسة عشر حلقة فقط.

مع العلم أنّ الممثل عابد فهد سيطل على الجمهور في هذا الموسم عبر مسلسل آخر بعنوان "هوس" مع الفنانة اللبنانية هبة طوجي لكن لن يُبث عبر الشاشة المتلفزة بل يُعرض عبر منصّة إلكترونية (جوي).

 

"أولاد آدم" مع نجوم الدراما اللبنانية والسورية و"ما في حدا برّا الخطيّة..."!

يُعرض في هذا الموسم مسلسل عربي مشترك بعنوان "أولاد آدم" للمخرج الليث حجو والكاتب رامي كوسا، والذي يقوم بدور البطولة فيه كل من نجوم الدراما اللبنانية والسورية الآتي ذكرهم: ماغي بو غصن، مكسيم خليل، دانييلا رحمة وقيس الشيخ نجيب مع مجموعة من الممثلين أبرزهم رانيا عيسى، ندى أبو فرحات، طلال الجردي، كارول عبود، مجدي مشموشي، فيفيان أنطونيوس وغيرهم، وهو من إنتاج إيغل فيلم.

يُقدِّم هذا العمل قصصاً اجتماعية مختلفة في مقاربة جريئة للواقع مع شخصيات المجتمع المختلفة تحت عنوان: "ما في حدا برّا الخطيّة... كلنا أولاد آدم"!، ما يعني أنّ كل الناس يرتكبون الأخطاء فلا أحد منّا معصوماً عن الخطيئة.

 

"الحرملك 2" عمل تاريخي إجتماعي يُعيدنا إلى حقبة من الماضي

تمّ عرض مسلسل "الحرملك" خلال الموسم الرمضاني لعام 2019، وسيُعرض جزءٍ ثانٍ لهذا العمل الضخم في رمضان 2020. يجمع المسلسل المذكور العديد من نجوم الدراما السورية، اللبنانية والمصرية، نذكر منهم: جمال سليمان، باسم ياخور، قيس الشيخ نجيب، سامر المصري، أحمد الأحمد، طلال مارديني، أحمد فهمي، صفاء سلطان، درّة، جيني إسبر، كارمن لبس، وفاء موصللي، نادين خوري، عبد الهادي الصباغ، محمد خير الجراح، هبة نور، طارق الصباغ، يزن السيّد وغيرهم، وهو من تأليف سليمان عبد العزيز، إخراج تامر إسحق وإنتاج شركة كلاكيت لصاحبها المنتج إياد نجار.
يتمحور هذا العمل حول مشاكل الحرملك التي تدور بين نسائه من جهة، ومن جهة أخرى يرصد المشاكل السياسية والإجتماعية عامة التي كانت تدور في حقبة زمنية سابقة من تاريخ المنطقة العربية خلال الحكم العثماني.

 

للتنويه نشير إلى أنّ المسلسلات الآنف ذكرها هي ضمن قائمة المسلسلات العربية المشتركة التي تأكّد عرضها خلال الموسم الرمضاني لعام 2020، فيما من المتوقّع خلال الساعات القادمة الإعلان رسمياً عن عرض المسلسل اللبناني السوري "السر" في هذا الموسم وهو من بطولة باسم مغنية، داليدا خليل، وسام حنا والممثل السوري القدير بسّام كوسا عبر إحدى المحطات في عرض ثانٍ له.