بالتفاصيل الكاملة:شيرين متّهمة بالإساءة إلى مصر مجدّداً، فما هي عقوبتها القانونية؟!

بالتفاصيل الكاملة:شيرين متّهمة بالإساءة إلى مصر مجدّداً، فما هي عقوبتها القانونية؟!

لا يمر بضعة شهور دون أن يُثار جدلاً واسعاً حول تصريحات النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب، وها هي اليوم تُوجَّه لها إتهامات جديدة حول إساءتها إلى وطنها الأم -مصر- فما هي التفاصيل الكاملة حول ذلك؟

أحيت شيرين خلال الأيام الأخيرة حفلاً غنائياً في البحرين، ولقد نُسِب على لسانها تصريحاً لها أثناء الحفل بحسب ما جاء في بلاغ تقدّم به المحامي المصري سمير صبري للنائب العام ضد شيرين حيث أفاد في بلاغه أنّ شيرين خلال إحيائها لحفل في البحرين قد أساءت لبلادها عندما قالت "أيوة كده أقدر أتكلم براحتي عشان في مصر اللي يتكلم بيتسجن".

على أساسه، قرّر مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر (نقيب الموسيقيين)، إيقاف شيرين عبد الوهاب عن الغناء، وحدّدت نقابة الموسيقيين الأربعاء المقبل موعداً للتحقيق معها فيما نُسب إليها من تصريحات مسيئة في البحرين. نضيف إلى ذلك لنشير بأنّ محامي شيرين د. حسام لطفي، ردّ أمس، على المحامي سمير صبري عبر مداخلة هاتفية له في برنامج "القاهرة اليوم" على شاشة "اليوم"، من تقديم إدوارد ونانسي مجدى قائلاً:"اعتدنا كل فترة تقديم بلاغ من أدعياء الشهرة ضد موكلتي"، وأفاد بأنّه لن يتم التسامح بتاتاً مع التشهير بموكّلته أي شيرين. كما أصدرت شيرين بياناً خلال الساعات الأخيرة أكّدت فيه على موقفها الوطني وتأسّفت على ما يُنسَب إليها من أقوال كاذبة.

في مقلب آخر، نوضّح ما يُعاقب عليه القانون المصري في مثل حالة شيرين بحسب المادة رقم 188 من قانون العقوبات بما يلي:"يُعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه (290 دولاراً) ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتيْن، كل مَن نشر بسوء قصد أخباراً أو بيانات أو إشاعات كاذبة".

علماً أنّ شيرين سبق وإتُهمت بالإساءة إلى مصر لاسيّما ما عُرف منذ العام الفائت بعبارة "قضية البلهارسيا" حينما مازحت شيرين الجمهور في إحدى حفلاتها لتقول بأنّ مَن يشرب من مياه نهر النيل يُصاب بمرض البلهارسيا. فكيف ستواجه شيرين هذه المرّة ما تتعرّض له مراراً وتكراراً من إتهامات في إساءتها لبلدها؟!

shirine press 8391d