بالأسماء-هؤلاء الفنانات تعرّضنَ للتعنيف الجسدي على يد أزواجهنَّ!

ضجّت الأخبار الصحفية خلال اليوميْن الماضيين بخبر تعرّض الفنانة أماني السويسي للضرب المبرح على يد متعهد حفلات، هذه الواقعة التي واجهتها السويسي ليست الأولى من نوعها بل سبق وإعترفت عدة نجمات عربيات بتعرّضهن للتعنيف الجسدي -ليس على يد متعهدي حفلات-إنما على أيادي أزواجهنَّ!

نجوى كرم

أثارت شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم بلبلة كبيرة خلال عام 2015 حين اعترفت بأنها تعرضت للصفع على وجهها أثناء زواجها من متعهد الحفلات يوسف حرب، والسبب بحسب ما قالت هو أنها رفعت صوتها أمامه. فيما عاد وصرّح حرب بأنّه لم يصفعها بالمفهوم المُبالَغ به لِفعل الضرب، حيث أجاب في إحدى تصريحاته قائلاً أنّه ربما وقع خلافاً بينهما حينها ولكن لا يعتبرها صفعة، وتابع "ضرب الحبيب زبيب" مُنهِياً جملته بإبتسامة وقال "سابقاً".

رانيا يوسف

سبق وتعرضت الممثلة المصرية رانيا يوسف للعنف الجسدي على يد زوجها السابق كريم الشبراوي لدرجة أنه هددها بالقتل بعدما طالبته بتسديد الديون والأموال المستحقة لها عليه، لكنها قامت بفضحه على وسائل الإعلام ثم وقع الطلاق بينهما.

إلهام شاهين

سبق وصرّحت الممثلة المصرية إلهام شاهين بأنها تعرضت للتعنيف الجسدي على يد زوجها السابق دون أن تذكر إسمه إلا أنّ الأوساط الفنية والإعلامية تعلم أنّها كانت متزوجة من رجل الأعمال اللبناني عزت قدّورة حتى وصل إلى حد محاولته تشويه وجهها بماء النار من خلال سائق استأجره مقابل 75 ألف دولار. ولكن المؤامرة كُشِفت وصدر حكم بسجن السائق خمس أعوام.


علا غانم

أيضاً تعرضت الممثلة المصرية علا غانم في الماضي للتعنيف على يد زوجها الثاني الذي لم يستمر زواجهما لأكثر من سبعة شهور، إلا أنها شهدت الكثير من الإهانات والصفع والضرب المبرح لها أمام بناتها حتى انفصلت عنه.

ميساء مغربي

اعترفت الفنانة ميساء مغربي في تصريح صحفي بأنّ زوجها السابق كان يعنّفها جسدياً ولفظياً. وتحدثت عن مدى قسوة التعنيف اللفظي معنوياً أكثر بكثير من التعنيف الجسدي بحسب معاناتها الشخصية.