"الهيبة" على الطريقة التركية مع تيم حسن... وإليكم التفاصيل!

12:40
12-12-2019
أميرة عباس
"الهيبة" على الطريقة التركية مع تيم حسن... وإليكم التفاصيل!

خلال عام 2017 بعد عرض الجزء الأول من المسلسل الجماهيري "الهيبة"، تداول البعض أخباراً حول ترجمة هذا العمل للغة التركية ليتبيّن لاحقاً أنها مجرّد شائعات. وهو من بطولة تيم حسن إلى جانب عدد من نجوم الدراما أمثال سيدة الدراما العربية منى واصف، أويس مخللاتي، عبده شاهين وغيرهم مِمّن تبدّلوا في أجزائه الثلاث، وهو من إخراج سامر البرقاوي وإنتاج شركة الصبّاح إخوان.

أما اليوم على ما يبدو أنّه سيتم بالفعل "دبلجة" هذا المسلسل من اللغة العربية إلى التركية بغية عرضه في تركيا بحسب ما تشير المعلومات الصحفية، ومن المفترض بدء التحضيرات الفعلية لترجمته خلال الفترة الراهنة. وهذا الأمر كان متوقّعاً في ترجمة "الهيبة" للغات أخرى خاصة مع إنتشاره خارج نطاق العالم العربي، فنذكر مثلاً إحدى مقالات صحيفة "Le Monde" العالمية التي إهتمّت عام 2018 بهذا المسلسل، وفي ذات العام كان قد تمّ ترشيح إسم الممثل السوري تيم حسن، لنيل جائزة أفضل ممثل عالمي ضمن جوائز "IARA AWARDS" عن دور "جبل شيخ الجبل" في مسلسل "الهيبة-العودة".

من الجدير ذكره أنّ "الهيبة" سيستمر عرضه في الموسم الرمضاني القادم مع جزء رابع يتولّى تأليفه فؤاد حميرة، وإنضمّت الممثلة السورية ديما قندلفت إلى نجوم العمل في هذا الجزء.