"الهيبة- العودة" وأبطاله أمام القضاء...!!

"الهيبة- العودة" وأبطاله أمام القضاء...!!

مازال زورق "الهيبة -العودة" يشقّ أمواج البحر الهائج المتربّص بافشال واسقاط المركب في المياه، يُواجه الرياح العاتية، يُرّقع الثقوب التي سبّبتها أنامل مبغضة في شِراعِهِ...ذلك بعد أن جذّف كلّ نجم فيه بأقصى قواه ليصل هو والمركب..الى البَرّ...ووَصلَ كلّهم رغمًا عن الكلّ!

فعند كلّ يوم نستفيق على خبر جديد، مواجهة جديدة، ودعوى جديدة ضد المسلسل، أو ضدّ نجومه، وآخر المستجدات حملت احالة من قبل المُدعي العام التمييزيّ في لبنان للإخبار القضائي المُقدم من مجموعة محامين صباح اليوم، وذلك بحق منتج ومخرج مسلسل "الهيبة ــ العودة" صادق الصبّاح الى المباحث الجنائية المركزية للتحقيق واتخاذ الإجراء المناسب.

وطالبوا بـ"إجراء كافة التحقيقات اللازمة واستدعاء من يلزم والتحقيق معهم وإلزامهم بوقف عرض المسلسل على كافة القنوات وتدريكهم الرسوم والمصاريف. وكانت دعوات عدة خرجت لوقف عرض العمل بسبب إساءته لمدينة بعلبك اللبنانية (شرق لبنان) وتصويرها كمرتع للخارجين عن القانون".

وكان المحامي أشرف الموسوي قال إنه "ثمة رغبة لدى عدد كبير من المحامين بإحالة الموضوع عبر المراجع القضائية عبر تقديم أمر على عريضة أمام محكمة الأمور المستعجلة، وكذلك التقدم بإخبار قضائي لدى النائب العام التمييزي بهدف إيقاف عرض المسلسل لأنه يثبت في ذهن المشاهد اللبناني عامة، والبعلبكي، خصوصًا صورة نمطية عن منطقتنا خلاصتها أن هناك ثقافة وتقاليد تتناقض مع فكرة النظام العام والقانون والامن الاجتماعي، وأن المسلسل يحاكي خيالاً وظواهر منبوذة يراد لها أن تصبح حالة عامة، وتكرس واقع ظاهرة السلاح المتفلت والقتل والثأر والمخدرات".

عادة في الدول الراقية، يتمّ تكريم من يساهم في تقدّم دراما البلد ، لكن هنا "ابتسم انت في لبنان" فمصير الناجح والمتفوّق الحجارة..