النجوم اللبنانيّون يواصلون دعم وطنهم برسائل مؤثرة

لم يكفّ نجوم لبنان عن تكريس صوتهم ومنصّاتهم للتعبير عن دعمهم لوطنهم في ظلّ الأوقات الصعبة التي يمرّ فيها البلد، حيث تحولّت صفحاتهم الى منبر للدفاع عن لبنان والصلاة من أجل زوال هذه الغيمة السوداء عن سمائه، إليكم أبرز تدوينات نجوم لبنان في ظل الأوضاع الرّاهنة:

جددت  النجمة الذهبيّة نوال الزغبي دعمها للبنان من خلال مشاركتها مقطع فيديو وهي تغنّي "بحبّك يا لبنان" لسفيرتنا الى النجوم السيّدة فيروز.

كذلك، كتبت النجمة الجماهيريّة هيفاء وهبي، عبر حسابها الرسمي على أكس تدوينة باللغة الإنكليزيّة تعني بالعربيّة ما يلّي: "كفى ألم في وطننا الحبيب لبنان". ثم تابعت: "الله يحمي لبنان ويحمي أهلنا من كل غدر وسوء، الرحمة والسلام لأرواح الشهداء والشفاء للجرحى المصابين".

وكتبت النجمة كارول سماحة عبر أكس: "بلدنا بأمانتك يا رب، لبنان بحمايتك إحفظه من كل شر".

بدوره، نشر البوب ستار رامي عيّاش تدوينة كتب فيها: "ما بقي كلام يعبّر، قلبنا علبنان، لا البلد ولا شعبه بيستاهل اللي عم يصير. ما في غير الصلاة".

هذا وجدّدت ملكة الإحساس إليسّا  نداءها بأن لبنان لا يريد الحرب حيث نشرت تدوينة عبر حسابها على اكس جاء فيها:"لبنان وشعبه يستحقون العيش بأمان وسلام بعيداً عن الحروب و القتل والتهجير الذي لن يخدم هذا البلد، ألم يحن الوقت لتطبيق القرارات الدولية القادرة على حماية لبنان وتحييده عن الصراعات الخارجية؟، نجدد النداء: لبنان لا يريد الحرب".

كما كتبت النجمة اللبنانية نانسي عجرم :"يا رب اللي عم يصير عنا جنون. كل شبر من أرضنا من #الجنوب للشمال منحطه قدامك. خلّي عينك علينا. #لبنان".

  أيضاً نشرت شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم تدوينة جديدة جاء فيها:"يا #لبنان لحبَّك الله .. عنّك مش ممكن نتخلّى .. برمنا أرض الدّنيي كلاّ ..وما صلّينا غير بكتابك".

أما النجم العربي وليد توفيق فكتب:"مهما حصل رح تبقى يا لبنان .. رمز الكفاح والحب وين ما كان .. ولولا بقي في حجر ببلادنا.. بنعمرك وبنرجعك لبنان .. كلمة قلناها من أكتر من أربعين سنة بفيلم من يطفىء النار.. ورح نضل نقولها".

وكتب الفنان اللبناني الشامل مروان خوري:"الله يحمي لبنان من كل شرّ ويرحم الشهداء".

نجم المسارح فارس كرم علق كاتباً:"قلبي مع كل حدا خسر غالي.. الله يحمي لبنان".

وكتبت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم عبر حسابها الرسمي على أكس، تدوينة مفادها باللغة العربيّة التالي: "سنستمرّ في النهوض من الرّماد، وسنبقى أقوياء كلبنانيين، مهما حدث، معاً نحن أقوى"

كذلك، نشرت الممثلة كارمن لبّس، صورة العلم اللبناني، وعليه عبارة تعني باللغة العربيّة: "صلّوا من أجل لبنان"، وأرفقت لبّس الصورة، بتدوينة كتبت فيها: "ما في حكي يعبّر ولا يفيد، ما إلنا غير نصلّي، الله يفرجها ونكون حد بعض يا رب".

من جانبها أعربت الممثلة  جيسّي عبدو عن دعمها لبلدها الأم، إذ كتبت عبر أكس: "اللهم أبعد هذا البلاء عن بلدي وأهله"، وأرفقت عبدو تدوينتها بهاشتاغ لبنان لا يريد الحرب.

بدورها، عبّرت الفنانة اللبنانية يارا عن دعمها لبلادها من خلال تدوينة جاء فيها: "الله يحمي لبنان والشعب الذي اشتاق الى الفرحة والأمان".

أيضاً، شاركت الممثلة اللبنانية نادين الرّاسي، عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، صورة خريطة لبنان تحمل في طيّاتها معانٍ كثيرة عن الألم، وأرفقت الرّاسي الصورة برسالة جاء فيها: "أتينا على هذه الحياة لنعيش ماضٍ طويل لا نعلم متى ينتهي، خلص العمر".

وحرصت الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن على التعليق مرةً أخرى كاتبة:"يا رب رحمتك".

وكتبت الممثلة اللبنانية دانييلا رحمة:"المشاهد اللي عم نشوفها ما بتتصدق واللي عم نعيشه كتير بشع. يا رب ما تترك هالبلد وكون بعون شعبه. #لبنان".

الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور كتبت :"اللهمّ انا نستودعك ارضنا اهلنا اطفالنا وجنوبنا اللهمّ الطف فينا وارحمنا".

الفنان اللبناني نادر الأتات كتب:"لبنان بين إيديك يا الله احميه واحفظنا من كل شر".

من جهتها، نشرت الممثلة اللبنانية باميلا الكيك صورة للعلم اللبناني عبر حسابها على انستغرام وأرفقتها بالتعليق التالي:"بكرت كتير يا بطل .. لبنان مَنّو كومبارس لبنان بطل !!..بيكفي اوجاع؛ بيكفّي حرتقات ع حساب هالشعب اللي ما عمبتخلّولو نَفَسْ ليكون عنيد.عنادنا عنيييييد و المستقبل لح يبرهن واصلاً خلص الحكي، خُلِص الحكي .بحبك يا لبنان وبعتذر".