الموت يغيب الممثل المصري أحمد فرحات

الموت يغيب الممثل المصري أحمد فرحات

غيب الموت الممثل المصري أحمد فرحات أمس الاحد عن عمر يناهز الثلاثة والسبعين عاماً وذلك بعد تعرضه لأزمة صحية.

وكان قد تعرض أحمد فرحات خلال الايام القليلة الماضية لأزمة صحية مفاجئة نُقِل على اثرها إلى أحد المستشفيات، واستدعت حالته أن يتم حجزه في غرفة العناية المركزة.

ولد الممثل المصري الراحل أحمد فرحات عام 1950 واكتشفه المخرج الراحل صلاح أبو سيف عندما كان في الثامنة من عمره حيث شارك في فيلمه "مجرم في إجازة" عام 1958 في دور الطفل مرزوق.

ويعد فرحات أشهر طفل في السينما المصرية حيث شارك في عدد من الاعمال وأغلبها كوميدية ، وكان فيلم "سر طاقية الإخفاء" مع الممثل المصري الراحل عبد المنعم إبراهيم بمثابة انطلاقته السينمائية .

كما شارك في عدد من الاعمال ومنها فيلم "سلطان" من بطولة الفنان المصري الراحل فريد شوقي، فيلم "إشاعة حب" من بطولة الممثل المصري الراحل عمر الشريف والممثلة المصرية الراحلة سعاد حسني، فيلم "مجرم في إجازة" مع فريد شوقي والشحرورة الراحلة صباح وغيرها من الأعمال.

واعتزل فرحات التمثيل بعد عام 1967 واتجه إلى دراسة الاتصالات والعمل بها حيث عمل في مقرات الرئاسة المصرية لمدة 30 عاماً، وفي عام 2012 عاد للتمثيل مرة أخرى لكن في أدوار بسيطة مثل فيلم "أفندينا"، و"عيلة في مهمة رسمية".

وكان آخر أعمال الراحل أحمد فرحات هو فيلم "نص يوم" الذي عرض عام 2021 حيث كان من بطولة كل من أحمد عزمي ، علاء زينهم ، عبدالله مشرف ، أحمد منير ، أشرف المهندس ، إيناس النجار ، وآخرين . وهو من تأليف عبد الرحمن عثمان المرشد، واخراج حسن السيد.

وتدور أحداثه حول اختفاء عمر ابن الحاج مختار في ظروف غامضة، ويظل والده على يقين بأنه على قيد الحياة، ويطلب من الأسرة وجميع الأهالي في الحي البحث عنه، وعندما يقابل شاب اسمه عمر يظن أنه ابنه، ولكن ابنته الكبرى تكتشف الحقيقة وموت عمر منذ سنوات، فيتعاطف الجميع مع الحاج مختار .