المنتج تامر مرسي يُوضِّح حقيقة القرارات حول خروج هذه الأعمال الرمضانية من المنافسة!

المنتج تامر مرسي يُوضِّح حقيقة القرارات حول خروج هذه الأعمال الرمضانية من المنافسة!

بعد طرح العديد من التساؤلات عن السبب الكامن وراء القرارات الصادرة في اللحظات الأخيرة حول خروج المسلسلات من السباق الرمضاني، وصلنا بياناً صحفياً من وكالات الأنباء على لسان المنتج المصري تامر مرسي، رئيس مجلس إدارة شركة إعلام المصريين، التي تُعتبر شبكة قنوات ON E تابعة لها، وهي المحطة التلفزيونية التي أعلنت عن إستبعادها مسلسل "أرض النفاق"، و"لدينا أقوال أخرى".


وفي هذا البيان أوضح مرسي كافة الدوافع لإتخاذ هذه القرارات تحت عنوان "إعلام المصريين تعيد بناء سوق الدراما والإعلان"، ومن أبرز ما جاء في تصريحاته من خلال البيان هو ما يلي:
"نحن نسعى لخطة طموحة لعودة الريادة لمصر في مجال الإنتاج الدرامي، تتمثّل محاور هذه الخطة في عدة عناصر أولها أنه يجب أن تتسم الدراما التي تقدمها الشركة بالجودة الفنية والتقنية وأن تهتم بالدراما التلفزيونية وعرضها لمشاهديها طوال العام وليس فقط خلال شهر رمضان".
وأضاف في بيانه أنّ الشركة تعمل بحسب إستراتيجية إقتصادية محض تفيد بضرورة تناسب حجم التكاليف لتلك الأعمال الدرامية مع الإيرادات المتوقعة من الإعلانات. وإستكمل:"هذه النظرة الإقتصادية كانت هي الأساس فيما قامت به الشركة هذا العام من بعض الإجراءات التي تتيح للمشاهد أن يتابع أعمالاً درامية متميزة على شاشات قنوات ON E وفي ذات الوقت بعائدٍ إقتصادي مربحٍ يتيح للشركة الإستمرار في خطتها".


وفيما خص تأجيل مسلسليْ أرض النفاق" للممثل محمد هنيدي، و"لدينا أقوال أخرى" للممثلة يسرا، فيُصرّح مرسي: "نحن نؤكّد على إعتزاز الشركة وتقديرها لهما ولمكانتهما الفنية الرفيعة ولثقة الشركة في جودة المنتج الذي يُقدّمه كل منهما، ومن منطلق اقتصادي وفتح مساحات للمشاهدة خارج رمضان فقد تقرّر تأجيل عرضهما ليُذاعا خلال الأشهر القليلة المقبلة ثقة منا أنهم سيحظى العمليْن بنسب مشاهدة عالية ومردود إعلاني كبير ". 


وأردف بالقول أنّ المنتج جمال العدل – الجهة المنتجة للعمليْن المذكوريْن- كان على علم بهذا القرار قبل عشرة أيام وتفهّم ذلك. 


أما بالنسبة لمسلسل "أهو ده اللي صار" للفنانة روبي، قال مرسي:" تم تأجيل عرض هذا المسلسل وأبلِغ منتجه بهذا القرار منذ شهرين".


كما أكّد مرسي على أنّ شركته "سينرجي" المنتجة لعدد من الأعمال الدرامية أيضاً خضعت لهذا القرار حينما تمّ إقرار عرض مسلسل "بركة" لبطله الممثل عمرو سعد خارج الموسم الرمضاني عبر شاشة ON E. 


وختم البيان كالتالي:" الاجراءات التي اتخذتها الشركة تسعى إلى ضبط سوق الإنتاج الدرامي وتعزيز القدرات الإبداعية للعاملين في المجال الفني وخلق سوق إعلاني جديد خارج شهر رمضان مع ضبط أسعار المنتج الدرامي وتغطية تكاليف إنتاجه ليربح جميع أعضاء العملية الفنية مع تقليل المدة الإعلانية داخل المنتج الدرامي مع زيادة سعر الإعلان لإعطاء المشاهد الفرصة للإستمتاع بتلك الأعمال وعدم إنصرافه عنها ".