المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي تطلب مسلسلاً خاصاً بالقدير دريد لحّام!

المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي تطلب مسلسلاً خاصاً بالقدير دريد لحّام!

أعلنت المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي في سوريا عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك منذ أيام معدودة عن إتاحة المجال لبعض الكُتّاب من أجل تقديم نص درامي لمسلسل مخصّص للممثل السوري القدير دريد لحّام.

 

جاء في البيان الرسمي للمؤسسة المذكورة ما يلي: "إنطلاقاً من الأهمية الإستثنائية لمسيرة الفنان الكبير دريد لحام في تاريخ الدراما العربية على امتداد ستة عقود.. تطلب المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي من الكُتّاب تقديم مقترحات لعمل درامي يقوم على شخصية مركزيّة تُمثّل القِيَم السورية الحقيقية بجوهرها الإنساني في بحثها عن الكمال الأخلاقي الذي زرعه الله فينا يوم خلق الخليقة أي " المحبة ".. فكنّا الأول في كل شيء يخدم الإنسان ويزيده عطاء ورفعة وسموا... والتاريخ يشهد أنّه من سوريا انبثق النور إلى العالم والحاضر سيشهد أنّه في سوريا ينتصر النور على الظلمة ..."

 

إستكملت المؤسسة بيانها لتكشف أنّ المطلوب من الكُتّاب "تقديم مُلخصاً لمسلسل معاصر إجتماعي إنساني عن الإنسان وإلى الإنسان في سوريا والعالم بآفاقه الرحبة
حيث تأمل المؤسسة أن يكون العمل مبتكراً وأصيلا يليق بإسم وقوة حضور الفنان الكبير دريد لحام في وجدان وذاكرة المُشاهِد السوري والعربي من المحيط الى الخليج...." وختمت بيانها تحت إسم المدير العام للمؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي في سوريا المخرج زياد جريس الريس.

 

تعقيباً على ذلك نُشير إلى أنّ هذه الخطوة تُعتبَر تجربة فريدة من نوعها حيث لم يسبق أن قامت المؤسسة المذكورة بتقديم إقتراح أو طلب بهذه الطريقة لتنفيذ مسلسل خاصاً بأحد كبار الممثلين. فهل سيتم تقديم نصاً درامياً يليق بالممثل القدير دريد لحّام ليُبصر هذا المشروع النور؟! 

duraid laham2 126bd