العدل جروب تستغني عن فضل شاكر إحتراماً للشعب اللبناني، وهذا هو قرارها النهائي!

العدل جروب تستغني عن فضل شاكر إحتراماً للشعب اللبناني، وهذا هو قرارها النهائي!

لم تمر أكثر من أربعة وعشرون ساعة على إطلاق التتر الغنائي الخاص بمسلسل "لدينا أقوال أخرى" حتى تمّ سحبه وتوقيف بثّه. التيتر طُرح بصوت الفنان فضل شاكر، وبعد الكثير من الاعتراضات والأخذ والردّ، وبعد الحملة التي أقيمت ضد الشركة المنتجة بسبب اختيارها لفضل شاكر علما انه مطلوبا عند السلطات اللبنانية أصدرت شركة العدل جروب المنتجة للعمل بياناً تُعلن فيه عن إستغنائها عن صوت شاكر في التتر، كما كشف د. مدحت العدل بإسم الشركة عن هذا القرار في إحدى البرامج التلفزيونية.


أعلنت العدل جروب خلال ساعات الليل عن هذا القرار عبر صفحاتها الرسمية عبر بيان تحت عنوان "إحتراماً للشعب اللبناني .. العدل جروب تقرر طرح مقدمة مسلسل لدينا أقوال أخرى بدون فضل شاكر"، وقد جاء فيه ما يلي: 


"تعلن شركة العدل جروب شديد احترامها وتقديرها للشعب اللبناني وجيشه الباسل، ونظراً للعلاقات الفنية والتاريخية بين مصر ولبنان والتي أثمرت عن اعتبار الفنان اللبناني مصري الهوية والعكس صحيح، فإننا عندما فكرنا في الاستعانة بالفنان فضل شاكر لغناء تتر مسلسل الفنانة الكبيرة يسرا كانت اعتباراتنا فنية بحتة، ولم يدر بخلدنا أن مشكلته ما زالت قائمة وأن تعاوننا معه هو الطبيعي كما حدث مع الفنانة نوال الزغبي السنة الماضية. فلما علمنا أن مشكلته لم تحل وهناك علامات استفهام حول موقفه القانوني و نظراً لإعتقادنا الدائم أنّ الفن يوحد الشعوب ولا يفرقها فإننا احتراماً لمشاعر الأخوة في لبنان قررنا الإستغناء عن صوت فضل شاكر ولن يكون موجوداً على تتر مسلسل يسرا. نحن نكن ونحترم كل المشاعر وليس في نيتنا إلا الفن والإنتصار له ... وهذا ما هو معروف عن ( العدل جروب ) طوال مشوارها الفني".


أما القرار الذي إتخذته الشركة فكان من منطلق إحترامها للبنان دولة، جيشاً وشعباً، وذلك رغم أنّ د.مدحت العدل – مؤلّف كلمات الأغنية وأحد أصحاب شركة العدل- كان قد صرّح ليل الثلاثاء الفائت عبر برنامج "مصر النهار ده" عن قرار الشركة في إختيار شاكر حيث قال أنّهم إتخذوا هذا القرار من ناحية فنية محض. 


لكن بالأمس أجرى د.مدحت العدل مداخلة هاتفية ضمن برنامج "على مسؤوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى عبر شاشة صدى البلد، وأكّد على إلغاء صوت شاكر من التتر، وأضاف قائلاً أنّ شركة العدل غروب لم تكن مطّلعة على وضعه القانوني في لبنان بل تعاملت معه بشكل فني في بادئ الأمر، وبعد ذلك تبلورت الأمور القانونية لدى القيّمين فإتخذوا هذا القرار، وإستكمل حديثه بالقول:"إتخذنا هذا القرار بعدما لامسنا ردة فعل الناس واللبنانيين الذين نحترمهم كل الإحترام، ونحن نقف مع الشعب والجيش اللبناني". وأضاف أنّهم لم يتخذوا قراراً نهائياً إن سيُقدِّم التتر فنان آخر أم سيكتفون بالإعتماد على موسيقى تصويرية في التتر بعد حذف صوت شاكر.


وحينما سُئِل عن كيفية إقتراح وإختيار التعاون مع شاكر، كشف د.مدحت أنّ القيمون في الشركة شاهدوا فيديو لأغنية بصوت شاكر وإبنه منتشراً عبر مواقع التواصل الإجتماعي فإعتقدوا أنّه تمّ حل مشاكله القضائية. (الأغنية التي يُشير إليها العدل سنكشف عن تفاصيلها في مقالٍ خاص لموقعنا لاحقاً).


وإليكم التصريح الشفهي للعدل خلال الحلقة المذكورة في الفيديو أدناه مع الصورة للبيان الصادر عن الشركة المنتجة.

adel group f0366