"الطبّ يبكي في الزاوية" بسبب أخطاء طبيّة فادحة في المسلسلات الرمضانية!

في كلّ عام تتزاحم المسلسلات الرمضانيّة، وتتزاحم معها الأخطاء الاخراجيّة التي يرصدها الصحافيون والنقّاد، ولكن في هذا المقال، لن نتحدّث عن أخطاء اخراجيّة بل عن أخطاء طبيّة فادحة في بعض المسلسلات.

في مسلسل "البرنس" في مشهد من الحلقة السابعة، التي تعرض فيها "رضوان البرنس" محمد رمضان، لحادث سيارة هو وزوجته وأبنائه ونتج عنه وفاة زوجته وابنه سيف بينما يتلقى هو الرعاية في المستشفى. وفي هذا المشهد وبينما يرقد "رضوان" على سرير المستشفى يظهر جهاز تخطيط القلب وهو مثبت على ذراعه بدلا أن يثبت جهة القلب.

لم تقف الأخطاء الطبية في مسلسل "البرنس" عند هذا الحد، بل وصل الأمر إلى حد الاستعانة بأنبوب حنجري للأطفال، وضع لـ"رضوان البرنس" في فمه أثناء إجراء عملية جراحية له.

في مسلسل "حب عمري في أحد مشاهد الحلقة السادسة، يظهر فيها "ياسر شرابي" محمد عادل وهو يرقد على سرير المستشفى ويضع كانيولا في يده، ولكن نجد أن اتجاه الإبرة المغذي عكس اتجاه الجسم ودورته الدموية ومن المفترض أن تكون في اتجاه الدم.

ولكن أكثر المشاهد التي استفزت الجمهور، ظهرت في المسلسل الكويتي "محمد علي ورد" حيث ظهر أحد الممثلين على سرير بالمستشفى وهو يضع المشبك الخاص بأجهزة رسم القلب على أنفه بدلاً من إصبعه.