"الساحر" يُخفي "النّحات" عن شاشة LBCI..فما القصّة؟

"الساحر" يُخفي "النّحات" عن شاشة LBCI..فما القصّة؟

 

باعت شركة «آي سي ميديا» مسلسلاتها إلى شاشات عربية وخليجية لعرضها في شهر الصوم. كذلك عقدت الشركة التي يديرها الاردني إياد الخزوز بالتعاون مع شركة «غولدن لاين»، إتفاقية مع قناة lbci لبث مسلسلي «الساحر» و «النحات». فقد كان من المتوقع أن تبدأ القناة بث العملين معاً دفعة واحدة في منافسة شهر الصوم التي إنطلقت مساء الجمعة الماضي.

لكن فوجئ المتابع بعرض «الساحر» الذي يلعب بطولته عابد فهد وستيفاني صليبا ومجموعة من الممثلين السوريين واللبنانيين، فيما تمّ تغييب «النحات» بشكل نهائي. الخطة هذه بدت ملفتة، خاصة أن قنوات العرض التي يبلغ عددها قرابة 6 قنوات عربية وخليجية على رأسها «أبو ظبي»، إشترت مسلسل «النحات» وبدأت بعرضه تباعاً على شاشاتها بشكل عادي. وهذا الأمر يخرج القناة المحلية من السباق، بحُكم توافر منصات العرض ويوتيوب أمام المشاهدين الذين يفضلون متابعة الاعمال من دون أي دعايات. في هذا السياق، يبدو أن Lbci قررت تقسيم عرض مسلسلاتها لأن حلقات «النحات» تبلغ 15، بينما «الساحر» 20.

 لذلك إرتأت الشاشة اللبنانية الانطلاق بعرض العمل الأطول، وثم تبدأ لاحقاً ببث المسلسل الثاني الذي يجمع باسل خياط وأمل بوشوشة. وقد ينطلق عرض المشروع في الاسبوعين الاولين من شهر أيار (مايو) المقبل، وفقًا الموقع "الأخبار".