"الساحر" رَصْد عالم التنجيم وأصحاب النفوذ بِعيون درامية!

10:00
28-04-2020
أميرة عباس
"الساحر" رَصْد عالم التنجيم وأصحاب النفوذ بِعيون درامية!

مرّة جديدة يُثبت فيها الممثل السوري عابد فهد براعته في إعداد شخصيته الدرامية التي يطل بها على المُشاهِد عبر الشاشة الفضية حيث أنّه يُقدِّم دور البطولة في مسلسل "الساحر" خلال الموسم الرمضاني الحالي، وتُشاركه فيه البطولة الممثلة اللبنانيّة ستيفاني صليبا، إلى جانب عدد من نجوم الدراما أمثال رودريغ سليمان، عبد الهادي صباغ، محمد حداقي، وهو من تأليف سلام الكسيري، سيناريو وحوار حازم سليمان، إخراج محمد لطفي وعامر فهد، وإنتاج شركة "I See Media Production".

"مينا" هي الشخصية التي يُجسّدها عابد في مسلسل "الساحر" وهو منسّق موسيقي DJ، ولقد كرّس عابد كافة أدواته التمثيلية مع لغة جسده ليُقنعنا بأداء شخصية المُنسّق الموسيقي بملابسه الخاصة، قبّعته ولون شعره المائل إلى الأشقر، وهذا ما إعتدناه على عابد في إتقانه لأي شخصية درامية يُقدّمها لنا.

هذه الشخصية تحمل منعطفاً مفصلياً في تطوّرها مع الخط التصاعدي للأحداث الدرامية حيث تتشابك معها باقي الشخصيات الدرامية في العمل، وأبرزها شخصية "كارمن" التي تُقدّمها الممثلة اللبنانيّة ستيفاني صليبا، وهي سيّدة ثرية لكنها تعيسة في حياتها بسبب شكوكها في خيانة زوجها لها والذي يُقدّم دوره الممثل اللبناني رودريغ سليمان حيث أنه يخونها مع صديقتها المقرّبة.

أما أحداث هذا العمل، فهي تعتمد على "فلاش باك" حيث رأينا في الحلقة الأولى "ذروة الحدث الدرامي" في مشهد يظهر فيه مينا ضمن برنامج تلفزيوني حواري مع الإعلامي هشام حداد -كضيف شرف- وخلال الحوار، يرفض مينا التصريح بتوقّعاته الجديدة بل يعترف للمُشاهدين بأنّ كل ما يقوله لهم هو مجرّد أوهام وأكاذيب، بعدها يتوقّف بث الحلقة ليُكمِل مينا حديثه أمام الرأي العام عبر منصات التواصل الاجتماعي، إلا أنّه يُلقى القبض عليه من قِبل بعض الرجال التابعين لأحد الأفراد من ذوي النفوذ في السلطة.
ثمّ تعود بنا الأحداث إلى الوراء كي ترصد حياة مينا كمنسّق موسيقي يعيش في حي شعبي، ولديه الكثير من الفتيات المعجبات به إلى جانب معاناته مع شقيقه (عبد الهادي صباغ) مدمن لعب الميسر.

أما الحلقة الرابعة التي عُرضت أمس فشهدت على اللقاء الأول بين بطليْ العمل مينا وكارمن أي عابد فهد وستيفاني صليبا حيث دفع اليأس بكارمن للجوء إلى التبصير والتنجيم بهدف التأكّد من خيانة زوجها لها، وعوضاً عن لقائها بالبصّارة "إم العبد" -جارة مينا- تلتقي كارمن بالساحر مينا الذي يقرأ لها الكف وفنجان القهوة حيث يوهمها بأنّه يُجيد ذلك، فيتورّط بسؤالها له عن خيانة زوجها لكنها تنجذب له بطريقة أجوبته حيث ردّ عليها بحنكة.

على ما يبدو أنّ الأحداث في الحلقات القادمة من مسلسل "الساحر" ستحمل تطوّراً متوازياً من جانبيْن، الجانب الأول عبر التطوّر الذي يكمن في العلاقة بين مينا وكارمن خاصة مع شكوك زوجها بأنّها على علاقة برجل آخر مثلما تسعى كارمن للتأكّد من خيانة زوجها لها، والتطوّر الثاني يكمن في شخصية "مينا" الذي سيصبح كأداة شطرنج في يد أصحاب النفوذ للتأثير على الرأي العام من خلال توقّعاته قبل أن ينقلب ضدّهم لقول الحقيقة.

يطرح مسلسل "الساحر" قضايا متعلّقة بعالم مختلف حول التنجيم وتزييف الحقائق أمام الرأي العام إلى جانب حياة الأثرياء وأصحاب النفوذ، فيُرصَد درامياً هذا العالم الذي سنكتشفه أكثر مع تطوّر الأحداث.