الدراما الخليجية تنافس بقوة في رمضان 2019

10:00
06-05-2019
أميرة عباس
الدراما الخليجية تنافس بقوة في رمضان 2019

بعدما سلّطنا الضوء على الأعمال اللبنانية، السورية والمصرية لموسم رمضان 2019، نرصد اليوم قائمة بأبرز المسلسلات الخليجية التي سيتم عرضها عبر الشاشة الفضية في هذا الموسم حيث سيكون معظمها من الدراما الكويتية.

العاصوف 2

يُعرض خلال هذا الموسم الجزء الثاني من مسلسل "العاصوف" الذي عُرض جزئه الأول في الموسم الرمضاني الفائت، وهو بطولة ناصر القصبي بدوْر خالد، تأليف الكاتب الراحل عبد الرحمن الوابلي وإخراج المخرج المثنى صبح.
كانت قد تمحورت آخر مستجدات العمل حول خروج خالد (ناصر القصبي) من السجن وإيجاده عملاً جديداً كسائق سيارة أجرة ليتعرّف بعدها على أحد الأشخاص من ذوي الخبرة في مجال العقارات. وسيعكس الجزء الثاني من "العاصوف" التطوّر العمراني والإقتصادي في السعودية بعد عام 1975.

حدود الشر

تطل الممثلة الكويتية القديرة حياة الفهد في هذا الموسم ضمن مسلسل "حدود الشر" وهو من نوع الدراما الاجتماعية التي تدور خلال حقبة ستينات القرن الماضي في الكويت حيث يستعرض المسلسل حكاية أسرة كويتية، مصدر رزقها التجارة القائمة بين الكويت ومنطقة "أبو الخصيب" بالبصرة، أقصى جنوب العراق لحين تحدث أزمة لهذه العائلة مع تصاعد الأحداث.

أنا عندي نص

هو عنوان المسلسل الذي يجمع كل من الممثلين سعاد العبد الله، شجون الهاجري وسليمان الياسين. أما قصته فتناقش قضية حقوق المرأة، من خلال عرض حياة امرأة مثقفة تهوي القراءة والكتابة، وتبحث عن فرصة لإثبات نفسها.

حضن الشوك

هو مسلسل من الدراما الإجتماعية ومأخوذ عن قصة حقيقية، تدور أحداثه في حقيبتين زمنيتين متوازيتين. وهو بطولة إلهام الفضالة، انتصار الشراح وإبراهيم الحربي.

أمنيات بعيدة

تُقدم الممثلة الكويتية هدى حسين دور البطولة في مسلسل "أمنيات بعيدة" وسط التكتم حول تفاصيله، وتجسد خلاله حسين دوريْن، ويشارك في بطولته أيضاً عدد من النجوم الخليجيين مثل: جمال الردهان، هنادي الكندري، حصة النبهان، غدير السبتي وليالي دهراب.

سوّاها البخت

أما الممثلة الكويتية هيا الشعيبي، فتقدم دوراً كوميدياً في مسلسل سواها البخت حيث أنه من الأعمال الكوميدية في هذا الموسم ويشارك معها وليد الضاعن، شيلاء سبت، فهد البناي، محمد الصيرفي وفخرية خميس.

العذراء

يُناقش أوضاع النساء داخل السجون، من خلال عرض حياة مجموعة من السجينات والأسباب التي أدت لدخولهن السجن. وهو بطولة شجون الهاجري، عبد الله الطليحي، عبير أحمد، مشاري البلام، هيفاء حسين ومرام البلوشي.

موضي قطعة من ذهب

يطل الممثل الكويتي داود حسين عبر مسلسل "موضي قطعة من ذهب" وهو عبارة عن دراما اجتماعية تبدأ خلال ثمانينات القرن الماضي وتنتهي في عام 2018، تستعرض حياة الأسر الكويتية، ومصاعب تكوين أسرة، وعلاقة الزوج بالزوجة، والآباء بالأبناء.