الإعلان الدعائي لمسلسل "هوا أصفر" يعكس صراع الخير والشر في قالب ميلودراما!

19:03
22-02-2018
أميرة عباس
الإعلان الدعائي لمسلسل "هوا أصفر" يعكس صراع الخير والشر في قالب ميلودراما!

بعد شهور عديدة من التصوير وما يتبعه من مراحل المونتاج وما شابه كي يصبح العمل الدرامي جاهزاً للعرض، تمّ طرح الإعلان الدعائي الخاص بمسلسل هوا أصفر الذي يجمع نخبة من نجوم الدراما السورية واللبنانية نذكر منهم: سلاف فواخرجي، يوسف الخال، وائل شرف، يامن الحجلي، عبد الهادي الصبّاغ، حلا رجب، جوي خوري، فادي إبراهيم، نادين تحسين بيك، جلال شموط، مجدي مشموشي وغيرهم، وهو من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، إخراج أحمد إبراهيم أحمد وإنتاج شركة Cut Art Production.

وفي هذا الإعلان تتبلور قصة العمل إذ نستشف أنّه من نوع الميلودراما التي تعتمد على الكثير من التشويق والإثارة والموسيقى التصويرية الصاخبة في صراع دائم بين الخير والشر في كافة أشكاله مع جميع أبطاله ما يعكس واقع المجتمع.
وفي أولى لحظات هذا الإعلان الذي يمتد لنحو ثلاث دقائق ونصف الدقيقة مع تأثيرات صوتية قوية، نشاهد لقطات من الشوارع "البيروتية" و"الدمشقية" قبل أن ننتقل لمشاهد أخرى تعكس التفاوت بين الطبقات الإجتماعية بحسب إختلاف اللقطات بين البيوت الشعبية والقصور الفارهة. من ثمّ تظهر الممثلة سلاف فواخرجي وهي تقول :"بحياتها الدنيا ما كانت عادلة ..." قبل أن يطل الممثل يوسف الخال وهو يقول في مشهد آخر :"لنعيش كان لازم كتار يموتوا...".

بعدها تنتقل المشاهد سريعاً بين لقطات إحداها في الريف حيث يظهر فيها مسلّحون وسط إنفجارات وقتالات دامية ولقطات أخرى داخل ملهى ليلي حيث يدور القتال بين الساهرين ليتجلّى بذلك العنف بكافة أشكاله مع إختلاف الطبقات الإجتماعية ما يعكس الصورة الحقيقة للصراع بين الخير والشر. علماً أنّ فصول الحكاية تدور بين دمشق وبيروت حيث تتشابه المدينتان في هذا الصراع المجتمعي.

وختام هذا الإعلان يأتي بمشهد لإنفجار ينبعث منه "هوا أصفر" مع عبارة على لسان الممثلة سلاف فواخرجي تقول فيها :" عملنا كل شي إلّا حب...!"

وبحسب التوقعات سيكون مسلسل هوا أصفر من أقوى الأعمال التي ستدخل المنافسة الرمضانية لهذا العام.