الإتحاد العام للمنتجين العرب يُطالب بتوقيف مسلسليْ "أم هارون" و"مخرج 7" بسبب هذا الإتهام!

الإتحاد العام للمنتجين العرب يُطالب بتوقيف مسلسليْ "أم هارون" و"مخرج 7" بسبب هذا الإتهام!

بعد الهجوم اللّاذع الذي يتعرّض له كل من مسلسليْ "أم هارون" و"مخرج 7" بسبب بعض الآراء السياسية، طالب الإتحاد العام للمنتجين العرب بتوقيف هذيْن المسلسليْن، المسلسل الأول هو من بطولة الممثلة الكويتية القديرة حياة الفهد، محمد العيدروسي، أحمد الجسمي، فخرية خميس، عبد المحسن النمر، محمد العلوي، تأليف الأخوان علي ومحمد شمس، وإخراج المخرج المصري محمد العدل، والثاني بطولة ناصر القصبي، راشد الشمراني، حبيب الحبيب، أسيل عمران، تأليف خلف الحربي، إخراج أوس الشرقي.

للتذكير، كنّا سبق وأشرنا خلال الأسبوع المنصرم إلى أنّ العمليْن الآنف ذكرهما يواجهان إنتقادات بسبب إتهامهما بالتطبيع مع إسرائيل، فيما ينفي صنّاع العمل ذلك.

بدوره، طالب "الإتحاد العام للمنتجين العرب" في بيان صادر عنه بوقف عرض كل الأعمال الفنية التي تسيء الى القضية الفلسطينية وذكر بالأسماء مسلسليْ "أم هارون" و"مخرج 7" عبر شاشة MBC، وبحسب ما ورد في هذا البيان إعتبر الإتحاد أنّ هذه الأعمال الدرامية تحاول تشويه صورة العرب لصالح توثيق بعض الأفكار التي تبثها الصهيونية العالمية.

في مقابل ذلك، إعتبر البعض أنّ قناة MBC التي تعرض المسلسليْن هي المقصودة بِما صدر عن الإتحاد لأغراض سياسية بعيداً عن الدراما والفن. نضيف إلى ذلك لنُشير إلى رد الممثلة الكويتية حياة الفهد -بطلة مسلسل "أم هارون" على هذه الاتهامات بطريقة غير مباشرة حيث نشرت الفهد عبر انستغرام صورة عن القدس ضمن مشهد من العمل لمظاهرات من أجل دعم المدينة المقدسة وكتبت عليها: " يا قدسُ، يا منارةَ الشرائع حزينةٌ عيناكِ، يا مدينةَ البتول يا واحةً ظليلةً مر بها الرسول".