إنتهاء شهر أكتوبر بين إختفاء آمال ماهر، مرض تامر حسني ومحاولة إنتحار سعد لمجرّد!

7:00
01-11-2018
أميرة عباس
إنتهاء شهر أكتوبر بين إختفاء آمال ماهر، مرض تامر حسني ومحاولة إنتحار سعد لمجرّد!

إنتهى شهر تشرين الأوّل/أكتوبر لِنَستقبل الشهر ما قبل الأخير في عام 2018 أي تشرين الثاني/ نوفمبر، وخلال هذا الشهر شهدت السّاحة الفنية عدداً من الأحداث التي سَنُلَخِّصها كالمعتاد مع بداية كل شهر جديد.

 

إنتهى شهر أيلول/ سبتمبر الفائت مع إعلان نتيجة مسابقة ملكة جمال لبنان بفوْز مايا رعيدي، إلّا أنّ هذا الخبر رافقته شائعة في اليوم الأول من شهر تشرين الأوّل/ أكتوبر بإختفاء تاج الملكة لكن تمّ نفي ذلك بعدما ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي بهذا الخبر.

 

كما خيّمت الأجواء المُحزِنة على هذا الشهر بوفاة الفنان الفرنسي الأرمني العالمي شارل أزنافور وأُقيمت له جنازة رسميّة نظراً لمكانته الفنية المرموقة. أما في الوسط الفنّي العربي، لقد شكّل خبر وفاة الممثلة السورية الشابة دينا هارون مأساة لدى زملائها، أيضاً فَقَد الفنان اللبناني فارس كرم والده مثلما فَقَدت الفنانة المصريّة أنغام شقيقتها الفنانة غنوة سليمان.

 

بعيداً عن الأخبار المُؤسِفة، لقد شهد هذا الشهر بعض الأخبار التي أثارت جدلاً واسعاً أهمها: إختفاء الفنانة المصرية آمال ماهر ومرض النجم المصري تامر حسني، فبالنسبة للخبر الأوّل تمّ تداول العديد من الأخبار حول إختفاء آمال إثر أزمات شخصية تواجهها مع زوجها السابق لكنّها نفت حقيقة إختفاءها عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، وفيما خص تامر، لقد أعلن عن تَعرُّضِه لإصابة مرضية في أوتاره الصوتية تُلزِمه الراحة التامة والصمت إلّا أنّه عاد وأعلن عن تحسّن حالته الصحية بعد أيام وجيزة وسافر ليكون بجانب زوجته بسمة بوسيل في أميركا حيث رُزِقا خلال الشهر المذكور بطفلهما الثالث "آدم".

 

نُضيف إلى ذلك ما تمّ تداوله عن محاولة إنتحار النجم المغربي سعد لمجرّد داخل السجن في باريس إثر الأزمة القضائية التي يواجهها بعد إتهامه بقضية إغتصاب أخرى، ولم يطرأ أي جديد على هذه القضية بشكل رسمي ومؤكّد. أيضاً نذكر الفيديو الإباحي الذي إنتشر بصورة تفاعلية كبيرة في لبنان حيث نُسِب إلى الممثل اللبناني ميشال أبو سليمان لكن تبيّن لاحقاً أنّه يعود لفنان ومقدِّم برامج تركي يشبهه إلى حد كبير. ولن ننسى تبعات الأزمة التي تعرّض لها الفنان الأردني أدهم النابلسي إذ تمّ توقيفه خلال هذا الشهر في مفرزة تحرّي بعبدا لكن عاد وأُطلِق سراحه، وذلك جرّاء شكوى تقدّم بها مدير أعماله السابق الشاعر والمُلحِّن رامي الشافعي، بتهمة الإيذاء الجسدي والخطف.

 

من جانب آخر، شهد سوق الإصدارات الفنية هذا الشهر على طرح ألبوم "كل حياتي" للفنان المصري عمرو دياب وألبوم "نسّاي" للنجمة المصرية شيرين عبد الوهاب مع أزمة تواجهها الأخيرة أمام شركة نجوم ريكوردز حول بعض الخلافات المالية الإنتاجية قبل إنفصالها عنها. أمّا دياب فإلى جانب ألبومه، كان قد أثار حفيظة جمهوره بإنتشار فيديو له خلال تقديمه أغنية "يا أجمل عيون" (برج الحوت) أثناء إحيائه حفلاً غنائياً فدعى الممثلة المصرية دينا الشربيني على المسرح ما إعتبره البعض إعلاناً غير مباشراً عن علاقة الحب بينهما.

 

بذلك، لم يتبقَّ سوى شهريْن من هذا العام حيث سنتوقّف في الشهر القادم مع ملخّص للأخبار على مدار شهور السنة في مختلف الشؤون الفنية عبر موقع أغاني أغاني.