إليكم قائمة بأهم الأفلام المنتظرة في المواسم السينمائية القادمة، فهل تبدأ حرب الإيرادات قريباً؟!

إليكم قائمة بأهم الأفلام المنتظرة في المواسم السينمائية القادمة، فهل تبدأ حرب الإيرادات قريباً؟!

يستعد عدد كبير من صنّاع السينما المصرية ونجوم التمثيل إلى تحضير أفلام جديدة منها ما سيُعرَض خلال موسم الخريف وأعياد رأس السنة الميلادية ومنها ما قد يُطرح في الشهور الأولى من العام الجديد.

 

البداية مع فيلم "ترانيم إبليس" الذي يقوم ببطولته كل من الممثلين أحمد السقا، منى زكي، خالد النبوي ومصطفى شعبان، وهو من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد نادر. بالحديث عن الممثل خالد النبوي أحد أبطال هذا الفيلم يستعد النبوي لعرض فيلم آخر بعنوان يوم مصري من بطولته إلى جانب الممثل أحمد الفيشاوي ودرّة.

 

كما يتحضّر الممثل المصري أحمد حلمي لتقديم عمل سينمائي جديد بعدما أجّل تنفيذ الفيلم الذي كان يعتكف لتصويره خلال الشهور الماضية بسبب إختياره نصاً درامياً آخر، ومؤخراً أعلن عن بعض تفاصيل فيلمه القادم الذي سيجمعه مجدداً بالممثلة منّة شلبي.

 

بدوره الممثل كريم عبد العزيز يعيش نشاطاً سينمائياً مكثّفاً حيث يُقدِّم دور البطولة في أكثر من فيلم لكن أوّلها سيكون فيلم "نادي الرجال السري" الذي إنتهى تصويره منذ عدّة أسابيع، يُشارك في بطولته إلى جانب عبد العزيز كل من: غادة عادل، ماجد الكدواني والممثلة السورية نسرين طافش، وهو من كتابة أيمن وتّار وإخراج خالد الحلفاوي، ومن بعده سيبدأ عبد العزيز بالتحضير لفيلم "الفارس" ثمّ الجزء الثاني من فيلم "الفيل الأزرق".

 

أما الممثل المصري أحمد عز فسيطل عبر الشاشة الذهبية قريباً عبر فيلم الممر الذي يُعد من الإنتاجات الضخمة للعام القادم، ويشارك فيه إلى جانب عز مجموعة كبيرة من الممثلين أمثال هند صبري، أحمد زرق، إياد نصّار، أحمد صلاح حسني، وغيرهم. وهو من إخراج شريف عرفة، ويُعَدّ هذا العمل هو أولى تجارب المؤلّف والشاعر الغنائي أمير طعيمة في مجال التأليف السينمائي إلى جانب عرفة. إلى جانب تحضير عز لأفلام أخرى خلال الفترة القادمة ألا وهي:"ولاد رزق 2"، "يونس" و"أهل الكهف".

 

بالحديث عن فيلم "أهل الكهف"، نشير إلى أنّ الممثل أمير كرارة مرشّحاً أيضاً لبطولة هذا العمل مع عز إلّا أنّ أمير منهمكاً حالياً بتصوير فيلم "كازابلانكا" إلى جانب عدة ممثلين أبرزهم الممثل السوري باسل خياط.

 

نضيف أنّ الممثل المصري محمد رمضان تعاقد على فيلميْن جديديْن، أولهما بعنوان "بطل عادي" والثاني "بطل حمزة"، إلى جانب إنتظار عرض الجزء الثاني من فيلم الكنز مع محمد سعد وهند صبري.

 

أيضاً يستعد الممثل محمد سعد لفيلم "محمد حسين" بعد تداول العديد من الأخبار حول إنسحاب عدداً كبيراً من المخرجين، علماً أنّ سعد يُراهِن على هذا الفيلم ليستعيد نجوميته في السينما بعدما لم يُحقّق إيرادات عالية في فيلم "حياتي مبهدلة" عام 2015 وفيلم "تحت الترابيزة" عام 2016.

 

فضلاً عن ذلك، يدخل الممثل محمد هنيدي قريباً إلى موقع تصوير فيلمه الجديد الذي سبق وأعلن عنه خلال مقابلته مع الإعلامي عمرو أديب ضمن إحدى حلقات برنامج "الحكاية".

 

كما باشر الممثل محمد امام منذ أيام بتصوير فيلم جديد بعنوان "لص بغداد" والفيلم من تأليف تامر إبراهيم وإخراج أحمد خالد موسى.

 

بعد تعداد كل هذه الأسماء التي ستتنافس ضمن موسم أو موسميْن سينمائيّيْن لا بد من التساؤل عن العمل الذي سيُحقّق النجاح المرجو في ظل هذا التنافس والكم العددي من الإنتاجات السينمائية القادمة...!