إليكم قائمة المسلسلات المصرية في رمضان 2019 بين التراجيديا، الكوميديا و"الأكشن"

14:00
01-05-2019
أميرة عباس
إليكم قائمة المسلسلات المصرية في رمضان 2019 بين التراجيديا، الكوميديا و"الأكشن"

تطول قائمة المسلسلات المصرية التي ستعرضها الشاشة الفضية خلال العام 2019 لكنها ستكون القائمة الأقصر مقارنة بطيلة الأعوام الماضية حيث لن يتم تقديم عدداً كبيراً من الأعمال كالمعتاد خاصة في ظل غياب عدد من أبرز نجوم الدراما لهذا الموسم.

ولد الغلابة

تعاقد الممثل المصري أحمد السقا منذ أواخر عام 2017 مع المنتج صادق الصباح على بطولة مسلسل ولد الغلابة ليعرض في رمضان 2019، وهو من تأليف أيمن سلامة، إخراج محمد سامي. أما قصته فتتمحور حول رجل صعيدي فقير يضطر للعمل كأستاذ صباحاً وسائق ليلاً لحين يتورّط مع عصابة مخدرات.

كلبش 3

يستمر عرض مسلسل كلبش بجزء ثالث لهذا الموسم مع بطله أمير كرارة، وهو من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي. ويستكمل العمل أحداثه التشويقية مع البطل أي الضابط سليم الأنصاري وما يتعرض له من مآزق.

زلزال

بات الممثل محمد رمضان من الأسماء المتواجدة على الساحة الدرامية في رمضان بشكل سنوي، فها هو يطل هذا الموسم عبر مسلسل من النوع الإجتماعي يحمل إسم زلزال، تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج ابراهيم فخر، وتشاركه البطولة الممثلة المصرية حلا شيحا بعدما عادت عن قرار إعتزالها في العام الفائت.

لمس أكتاف

بالرغم من أنّ الممثل المصري ياسر جلال تأخّر في أخذ فرصته من تقديم أدوار البطولة الأولى إلا أنه إستحقها عن جدارة خلال الآونة الأخيرة، وبعد نجاحه الباهر في مسلسل رحيم خلال رمضان 2018، يطل جلال هذا العام عبر مسلسل لمس أكتاف.

هوجان

قد يُذكّرنا إسم هذا المسلسل بإسم المصارع العالمي الشهير هوغان إلا أنّه في الحقيقة هو إسم مسلسل مصري يُراهن عليه بقوّة خلال الموسم الرمضاني لهذا العام، وهو من بطولة الممثل محمد إمام وإلى جانبه عدداً من النجوم ومنهم الممثلة اللبنانية داليدا خليل بمثابة ضيفة شرف. وهو من تأليف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل.

أبو جبل

يُقدّم الممثل المصري مصطفى شعبان هذا الموسم مسلسل أبو جبل، ونعتقد أنه ينتمي لذات النمط الدرامي الإجتماعي الذي قدمه خلال رمضان 2018 عبر أيوب حيث نال إعجاب الجمهور بعيداً عن دوره النمطي الذي تقيّد به خلال الأعوام الأخيرة بصورة الرجل متعدّد العلاقات النسائية. ومسلسل أبو جبل هو من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد صالح.

لآخر نفس

بالنسبة للبطولات النسائية، نشير إلى أنّ الممثلة المصري ياسمين عبد العزيز قررت هذه المرة تقديم عمل إجتماعي يتسم بخليط درامي لاسيما دراما الحركة والإثارة عبر مسلسل لآخر نفس الذي يتولى تأليفه كل من أمين جمال، عبد الله حسن وطارق الكاشف ومن إخراج حسام علي.

بدل الحدوتة تلاتة

هو عنوان المسلسل الكوميدي الذي تقدّمه الممثلة دنيا سمير غانم في هذا الموسم وإلى جانبها عدداً من النجوم أمثال والديْها الفنان القدير سمير غانم والممثلة دلال عبد العزيز، وهو يتضمن ثلاث أجزاء أي كل جزء قصة تدور أحداثها على مدار عشر حلقات تحت إدارة المخرج خالد الحلفاوي.

حدوتة مرة

لا تحظى الممثلة غادة عبد الرازق هذا الموسم على ترويج هام لمسلسل حدوتة مرة الذي سيُعرض في رمضان، ونعقّب على أنّ الشائعات لاحقت هذا العمل في عدم إبصاره النور.

حكايتي

تقدّم الممثلة ياسمين صبري دور البطولة الأولى لأول مرة عبر مسلسل حكايتي الذي يطغى على أحداثه نوع أعمال التشويق والغموض إلى جانب الدراما العاطفية.

البرنسيسة بيسة

تبتعد الممثلة مي عز الدين عن التراجيديا في دراما رمضان 2019 لتقدّم دور كوميدي ساخر عبر مسلسل البرنسيسة بيسة.

للتنويه إنّ المسلسلات الآنف ذكرها هي على سبيل المثال والتعداد وليس الحصر.