إليكم قائمة أهم المسلسلات الخليجية عبر الشاشة الفضية في رمضان 2020

إلى جانب الدراما اللبنانية، السورية والمصرية، سيُعرَض خلال الموسم الرمضاني للعام الجاري عدداً من المسلسلات الخليجية عبر الشاشة الفضية مع نخبة من نجوم الدراما الخليجية، وإليكم قائمة بأهم تلك الأعمال:

حياة الفهد... امرأة يهودية في مسلسل "أم هارون"

يُعرض في هذا الموسم مسلسل "أم هارون"، وهو من بطولة الممثلة الكويتية القديرة حياة الفهد، من تأليف الأخوان علي ومحمد شمس، وإخراج المخرج المصري محمد العدل.

يُناقِش العمل قضية "حسّاسة" حيث تدور أحداثه حول امرأة يهودية عاشت خلال فترة زمنية سابقة في الخليج، ويُشارك في هذا المسلسل نخبة من الممثلين الخليجيين: محمد العيدروسي، أحمد الجسمي، فخرية خميس، عبد المحسن النمر، فاطمة الصفي، فؤاد علي، محمد العلوي، روان مهدي، آلاء الهندي، نواف نجم، فرح الصراف، إلهام علي، آلاء شاكر، ماجد الجسمي، وأمل محمد.


الكوميديا في "سيت كوم" مع ناصر القصبي عبر "مخرج 7"

يطل الممثل السعودي ناصر القصبي في هذا الموسم عبر مسلسل "مخرج 7" الذي كان من المفترض تسميته "عيال دوخي"، وهو من نوع "سيت كوم" وتدور أحداثه ضمن حلقات منفصلة متّصلة، من تأليف خلف الحربي، إخراج أوس الشرقي، يُشارك في بطولته إلى جانب القصبي كل من: راشد الشمراني، حبيب الحبيب، أسيل عمران، إلهام علي، ريماس منصور، هبة الحسين، وزيد السويداء.

مع العلم أنّ القصبي كان من المقرر أن يقدّم في ذات الموسم الجزء الثالث من مسلسل "العاصوف" لكن تمّ إرجاءه.

 

"ضرب الرمل" دراما خليجية ترصد التحوّلات الاجتماعية والاقتصادية في السعودية

سيُعرض خلال الموسم الدرامي الرمضاني المقبل على قناة sbc السعودية مسلسل "ضرب الرمل" الذي يُشكّل التجربة الأولى للمطرب السعودي خالد عبد الرحمن في التمثيل.
تدور أحداث العمل حول حقبة زمنية تاريخية في قالب درامي عصري، حيث يتناول التحولات الاجتماعية والاقتصادية التي عاشها المجتمع السعودي من خلال ثلاثة أجيال، بدءاً بخمسينيات القرن الماضي، مروراً بالثمانينيات، ووصولاً إلى الألفية الجديدة، وهو من بطولة باقة من الممثلين الخليجيين والعرب، منهم: خالد عبد الرحمن، مروة محمد، أميرة محمد، ريتا حرب، محمد الطويان، ليلى السلمان، عبد العزيز السكيرين، محسن الشمري، من إخراج ماجد الربيعان.

 

الصراع بين المرأة والرجل بقالب كوميدي خليجي في "مانيكان"

"مانيكان" هو مسلسل خليجي سيُعرض في رمضان 2020، يُعالج الصراع بين المرأة والرجل في إطار كوميدي، وهو من بطولة هيا عبد السلام، فؤاد علي، أسمهان توفيق، محمد العلوي وغيرهم من نجوم الشاشة الخليجية.

"جنّة هلي" وقضايا اجتماعية هامة مع سعاد عبد الله

تطل الممثلة الكويتية القديرة سعاد عبد الله في هذا الموسم عبر المسلسل الخليجي "جنة هلي"، وهذا العمل يناقش قضايا اجتماعية هامة وهو من إخراج منير الزعبي.

"من الحرملك" مع قصص حقيقية من الماضي في المجتمع الكويتي

يُعرض مسلسل "من الحرملك" خلال شهر رمضان المبارك عبر التلفزيون الكويتي حيث يضمّ هذا العمل مجموعة من أبرز نجوم الخليج منهم: جاسم النبهان، ليلى عبد الله، لمياء طارق، فرح الصراف، نور، غدير السبتي، عبد المحسن القفاص وعبد الله بو شهري. وهو من تأليف آمنة الغنيم، إخراج خالد جمال وإنتاج جمال سنان Eagle Films وخالد الرفاعي All Over.

"من الحرملك" يُقدِّم حكايات مختلفة حيث يتناول المسلسل قصص الحرملك وهي قصص حقيقية حدثت في المجتمع الكويتي على مر ثلاثين سنة، نُقلت على لسان بطلاتها ونشرت. كما يناقش المشكلات الاجتماعية وعلاقة المرأة بالرجل والمشاعر الإنسانية والصراعات الاجتماعية بين جيل وآخر ما بين الموروثات الاجتماعية والرغبة في الخروج من سيطرتها وذلك في قالب دراميّ مليء بالمفاجآت والصدمات لبطلات من أعمار متباينة وأجيال مختلفة في مرحلة الثمانينات والتسعينات وحياتنا المعاصرة وذلك بواقع قصة كل ثلاث حلقات، كل قصة بشخصيات مختلفة وأجيال مختلفة.