إليسا تُعلِن عن إنتهائها من ألبومها المنتظر، وإليكم تفاصيل هذا العمل!

إليسا تُعلِن عن إنتهائها من ألبومها المنتظر، وإليكم تفاصيل هذا العمل!

 

أعلنت النجمة اللبنانية إليسا خلال ساعات الليل عن إنتهائها من تسجيل كافة أغنيات ألبومها الذي سيتضمّن ستة عشر أغنية، وبعدما كان موقع أغاني أغاني قد كشف عن بعض المعلومات الحصرية حول هذا العمل المُرتقب، سنُطلعكم على تفاصيله كاملة.


سيكون هذا الألبوم متنوّع اللهجات بين اللبنانية والمصرية حيث تتعاون إليسا مع بعض الشعراء والملحّنين للمرة الأولى كما تكرّر تعاونها مع آخرين سبق وحقّقت معهم نجاحاً باهراً، في الوقت الذي تتعاون فيه مرة أخرى مع الموزّع الموسيقي ناصر الأسعد الذي تولّى تسجيل كافة أغنيات الألبوم حتى الأعمال الغنائية التي لا تحمل توقيعه لناحية التوزيع. أيضاً تُعيد إليسا تقديم بعض الأغاني لعمالقة الفن بصوتها مع توزيع موسيقي جديد ضمن الألبوم الذي يحمل الرقم الحادي عشر في مسيرة إليسا.


فنُشير مثلاً إلى أنّ إليسا ستكرّر تعاونها مع الشاعر المصري أمير طعيمة بعدما كتب لها أغنية "عكس اللي شايفينها" وحقّقت من خلالها إليسا نجاحاً كبيراً في ألبوم "سهّرنا يا ليل". وبحسب ما علمنا أنّ تعاونهما الجديد سيكون في أغنية بذات المواضيع التراجيدية لكن بفكرة مختلفة، ومن المتوقّع نجاحها بشكل كبير وهي من ألحان المغنّي المصري رامي جمال وتوزيع أحمد عبد السلام. وبالحديث عن الملحّن والمغني رامي جمال فإنّ إليسا تتعاون معه للمرة الأولى في أغنيتيْن عوضاً عن الواحدة، وأغنيتها الثانية معه تتمحور حول قصة "مُفجِعة" بحسب وصف إليسا سابقاً، وهي تحمل رقم 8 ضمن هذا الألبوم.


أما الأغنية رقم 9 من ألبوم إليسا فهي بعنوان حكايات" ومن خلالها ستُكرّر تعاونها مع الملحّن المصري محمد يحيى حيث سبق وتعاون معها في العديد من الأغنيات مثل "تعبت منّك"، وأغنية "حكايات" تتحدّث عن شعور الحبيبة بقيمة الوقت الذي تمضيه مع الحبيب إذ أنّ هذا الوقت بالنسبة لها لا يُقدّر بثمن، وهي من أكثر الأغنيات رومانسيةً في ألبوم إليسا.


أيضاً نشير إلى أنّ الأغنية رقم 12 من الألبوم ستكون من توقيع الفنان اللبناني الشامل سليم عساف لناحية الكلمات والتلحين، أما التوزيع الموسيقي يعود إلى داني الحلو، وهذا يُعدّ التعاون الأول الذي يجمع إليسا مع عساف، وهذه الأغنية تتمحور حول قصة عاطفية ومليئة بالإحساس.
وفيما خص الأغنيات التي ستُجدّدها بصوتها، فنذكر أنّ إليسا ستضمّ لألبومها أغنية للنجم التركي الشهير إبراهيم تاتليس على طريقة أغنيات  cover أي أنّها ستُقدّم إحدى الأغنيات الشهيرة لتاتليس بذات اللحن الموسيقي إنّما بكلمات عربية lyrics كتبها الشاعر المصري نادر عبد الله وبتوزيع موسيقي جديد من توقيع الموزّع ناصر الأسعد. 


كما أنّها صرّحت مؤخراً خلال إحدى حلقات The Voice Extra بأنها سجّلت بصوتها أغنية "وحشتوني" للراحلة وردة الجزائرية بتوزيع حديث.
ومن المتوقّع أن يكون ألبوم إليسا من أهم الأعمال الغنائية المنتظرة خلال موسم صيف 2018.

elissa 2 368c6