أيمن زيدان يُطلِق كتابه الثالث وسط تراجيدية واقعية!

أشرنا خلال الأيام الماضية إلى أنّ الممثل السوري أيمن زيدان يستعد لطرح مجموعة قصصيّة جديدة من تأليفه وهي بعنوان "تفاصيل" لتكون ثالث تجاربه في عالم تأليف الروايات، وبالفعل أطلق هذا الكتاب الجديد ضمن حفل توقيع خاص في سوريا.

 

أُقيمت فعاليات معرض الكتاب بدورته الثلاثين في سوريا، وخلال هذه الفعاليات أصدر زيدان كتابه وسط مجموعة من محبّيه. أما عن تفاصيل كتابه الجديد فهو مؤلّفاً من مئة وثلاث صفحات من القطع المتوسط، ضمن ستة وثلاثين فصلاً، وهو صادر عن مؤسسة سوريانا للإعلام والإنتاج الفني. في إفتتاحية الكتاب كتب زيدان ما يلي: "تفاصيل" لوحة حياة غادرها معظم أبطالها، وهجرتها الأزقة والدروب، وما تبقى منها سوى الحنين.

 

يرصد هذا الكتاب لحظات حياتية وتجربة ذاتية حقيقية منذ طفولة الممثل أيمن زيدان وصباه حتى بدء الدخول في العمل الفني، فَيَروي تفاصيل الطفولة وبدايات الشباب، ويحتوي على محطات مهمة، ويسلط الضوء على بعض الشؤون التاريخية، وحال الأسرة البسيطة التي نمثّلها جميعاً بأحلامها وبالتحديات التي تواجهها، ويرصد تفاصيل تُعبِّر عن أغلبية الأسر المتوسطة التي جاءت من الريف إلى المدينة. كما تطغى التراجيديا على هذا الكتاب حيث يسرد زيدان في مؤلّفه الجديد بعض التجارب المريرة التي مرّ فيها.