أيمن زيدان يَتَحضّر لهذا العمل بعيداً عن الدراما!

أيمن زيدان يَتَحضّر لهذا العمل بعيداً عن الدراما!

يستعد الممثل السوري أيمن زيدان لطرح مجموعة قصصيّة جديدة من تأليفه وهي بعنوان "تفاصيل".

 

تُعَدّ هذه التجربة هي الثالثة من نوعها في مسيرة زيدان حيث سبق وقدّم أولى مجموعاته القصصية بعنوان "ليلة رمادية، والثانية تحت إسم "أوجاع" عام 2016 التي وصف فيها شعوره بالألم الشديد بعد وفاة نجله نوّار بسبب مرض السرطان، ومن العبارات المؤثّرة التي تضمّنتها هذه المجموعة القصصية نستذكر ما كتب زيدان: "أحاول أن أداري حزني وأختبئ وراء وهم التفاؤل لكنني أفشل.

 

كما وصف زيدان في هذه المجموعة القصصية حال وطنه الأم سوريا حيث كتب في مقدّمة "أوجاع" ما يلي:"كنّا ننتظر شتاء دمشق لنعمّد أرواحنا بمطره المقدس... ننتظر أن يرمي عباءته البيضاء لنلهو ونضع تماثيل الفرح، ننتظر شتاء دمشق، كي يلفحنا لهيب المدفأة العتيقة، وتعلو معزوفة الكستناء المبهجة...هكذا كان شتاء مدينتي قبل أن يغطي شوارعها وحل الخنادق."

 

أما اليوم فسيستكمل زيدان إبداعاته الأدبية في مجموعته القصصية الجديدة بعنوان "تفاصيل" التي سيطرحها خلال الفترة القادمة. ومن ناحية أخرى، لا يُحضّر زيدان أي عمل درامي جديد، علماً أنّ آخر أعماله كانت مسرحية بعنوان "برلمان" حيث تولّى إخراجها بنفسه وقد تمّ عرضها في الثالث والعشرين من شهر نيسان المقبل على مسرح الحمراء في دمشق بسوريا، أما آخر حضور له في الدراما التلفزيونية فكان عبر الجزء السابع من مسلسل "باب الحارة".