أهم نجمات الدراما المصريّة تُسجِّل غياباً عن الشاشة الفضية في عام 2019!

أهم نجمات الدراما المصريّة تُسجِّل غياباً عن الشاشة الفضية في عام 2019!

باتت قائمة المسلسلات الرمضانية لعام 2019 واضحة بعدما أُعلِن عن معظم التعاقُدات التي إتفق عليها نجوم الدراما مع شركات الإنتاج في ظل ما يطال السوق الدرامي من وضع إستثنائي أدّى إلى تخفيض عدد الأعمال الدرامية المصرية لهذا العام، كما باشر معظم نجوم الموسم الرمضاني القادم بالتحضير لأعمالهم والإستعداد لتصويرها.

إلى جانب ذلك، سيشهد الموسم المذكور على غياب عدد من الممثلات اللواتي إعتَدْن على تقديم أعمال درامية خلال الماراتون الرمضاني بشكل سنوي أو عمل واحد كل موسميْن، لعلّ أبرز الأسماء التي ستغيب في رمضان 2019 هي الممثلة المصرية يسرا التي كانت تستعد لتقديم مسلسل رمضاني مع شركة العدل جروب لكنها صرّحت في لقائها الإعلامي خلال الشهر الفائت مع المذيعة رحمة خالد بأنّها قررت أخْذ قسطاً من الراحة هذا العام.

كذلك الأمر بالنسبة للممثلة المصرية غادة عبد الرازق التي قرّرت عدم تقديم أي عمل خلال الموسم المذكور بعدما أطلّت في رمضان الفائت عبر مسلسل "ضد مجهول".

كما ستغيب الممثلة التونسية هند صبري عن الدراما العربية في رمضان 2019 رغم أنّها تعاقدت منذ شهور عديدة مع المنتج السوري محمد مشيش، صاحب شركة Beelink، لتقديم مسلسل جديد مقتبس من قصة إسبانية لكن ثمّة مشاكل إنتاجية تعيق إستكمال تحضير هذا العمل، لتغيب هند على مدار موسميْن في حال لم تُحَلّ هذه العوائق خلال الشهر الجاري أو القادم على أقصى حد.

أيضاً على ما يبدو أنّ الممثلة المصرية نيلي كريم تقع في ذات المشكلة حيث لم يتم الإتفاق بشكل رسمي على المسلسل الرمضاني الذي كانت قد باشرت بتحضيره مع المخرج أحمد مدحت منذ موسم الصيف المنصرم.

بما أنّ هؤلاء الممثلات الآنف ذكرهنّ لا يُقدِّمن مسلسلات سوى في المواسم الرمضانية، لذلك على الأغلب ستُسجِّلْنَ غياباً عن الشاشة الفضية طيلة عام 2019، في المقابل لقد فضّلت معظمهنّ التركيز راهناً على تقديم أعمال سينمائية سيتم طرحها خلال العام الجاري.